in

الأمن التركي يعتقل نحو 60 شخصًا للاشتباه في صلتهم بـ”داعش” في تركيا

صورة ارشيفية

شنّ الأمن التركي حملة واسعة اليوم الأحد، أدّت إلى اعتقال 60 شخصًا معظمهم من الأجانب، وذلك في عملية أمنية ضد المشتبه في صلتهم بتنظيم “داعش”، في العاصمة أنقرة، وفق مصادر إعلامية.

ونفذت هذه العملية فرق الأمن التركي المختصة بمكافحة الإرهاب والاستخبارات التابعة لمديرية أمن العاصمة، واستهدفت عدة عناوين في أربعة أحياء بالمدينة. وتم إجراء الكشف الطبي على الموقوفين ومن ثم نقلهم إلى مديرية أمن أنقرة للتحقيق معهم، حسبما ما نقلت الجزيرة نت عن وكالة “الأناضول” التركية المؤيدة للحكومة استنادًا على مصادر أمنية. وذكرت الوكالة ذاتها أن معظم المشتبه بهم أجانب، دون أن توضح ما إذا كانوا على ارتباط بمخطط لتنفيذ اعتداء.

وتأتي هذه الاعتقالات بعد نحو شهر على الاعتداء الدامي على ملهى ليلي في إسطنبول، والذي تبناه التنظيم الجهادي، وفق ما أورد الإعلام التركي الرسمي.

ويذكر أن الهجوم أسفر عن قتل 39 شخصًا، معظمهم سياح عرب ليلة رأس السنة في الملهى الليلي في إسطنبول، فيما تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” المجزرة في 16 كانون الثاني/يناير.

وكانت قوات الشرطة قد أوقفت شخصًا من أوزبكستان يدعى عبد القادر ماشاريبوف للاشتباه بأنه منفذ الاعتداء، بعد حملة مطاردة واسعة.

من جهتها، أفادت صحيفة “حرييت” أن تنظيم “الدولة الإسلامية” كان ينوي تنفيذ اعتداء ثان ليلة رأس السنة في أنقرة، غير أنه تخلى عن المخطط إثر حملة توقيفات نفذتها السلطات التركية.

وشهدت تركيا في 2016 سلسلة هجمات نسبت إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” أو إلى المتمردين الأكراد، أوقعت مئات القتلى.

مواضيع ذات صلة.

اعتقال المتهم بالهجوم على الملهى ليلة رأس السنة في اسطنبول
اعترافات مرتكب الهجوم على الملهى الليلي في اسطنبول

اترك تعليقاً

ليسَ في بيتنا ذُرة

محكمة الاستئناف الأمريكية ترفض طلب إدارة ترامب إعادة فرض حظر السفر