أول جريدة عربية في ألمانيا

in

اعتقال المتهم بالهجوم على الملهى ليلة رأس السنة في اسطنبول

المتهم بارتكاب هجوم اسطنبول "سكاي نيوز

أفادت تقارير إعلامية تركية في وقت متأخر من مساء الاثنين، باعتقال المشتبه به بالهجوم على ملهى ليلي في اسطنبول ليلة رأس السنة متسببًا بمقتل 39 شخصًا، واعتقل في حي إسنيورت في المدينة.

ونقلت رويترز عن الشرطة، أن المتهم بارتكاب هجوم اسطنبول كان يعمل تحت اسم مستعار هو أبو محمد الخرساني، وقد اعتقل في مخبأ مع ابنه البالغ من العمر أربع سنوات. في أعقاب عملية تفتيش واسعة نفذتها الشرطة بالتعاون مع جهاز الاستخبارات التركية “إم آي تي”.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم، وقال إنه جاء ردًا على التدخل العسكري التركي في سوريا. واعتقلت الشرطة التركية عشرات الأشخاص في السابق فيما يتصل بالهجوم.

ونقلت “سكاي نيوز” عن وكالة الأنباء الرسمية التركية، أن المعتقل يدعى عبد القدير ماشاريبوف، في حين قالت وكالة دوغان للأنباء إن اسمه الحركي هو أبو محمد الخراساني، في معلومات سبق وأن نشرت في 8 الجاري من دون أن يؤكدها أي مصدر رسمي.

كما أضافت الوكالة الرسمية أن أربعة أشخاص آخرين بينهم ثلاث نساء جرى توقيفهم خلال العملية الأمنية المشتركة التي نفذت لاعتقاله. وكانت صحيفة “حرييت” نقلت عن أجهزة الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في إسطنبول أن المهاجم أوزبكي يبلغ 34 عاما وينتمي إلى خلية لتنظيم داعش في آسيا الوسطى.

وكان المعتدي قد اقتحم الملهي الليلي ببندقيته الآلية ثم بدأ بإطلاق النار على الزبائن، وأعاد حشو البندقية ست مرات ليطلق النار على الجرحى. وسقط بين القتلى أتراك وزوار من دول عربية ومن الهند وكندا.

اترك تعليقاً

ألمانيا: لاجئة في الثامنة من العمر “للبيع” على الإنترنت

موجة غضب في ألمانيا نتيجة تصريحات ترامب الأخيرة

Back to Top