الرئيسية » باب العالم » إيسكو.. النجم الذي انطفأ مع بداية توهجه

إيسكو.. النجم الذي انطفأ مع بداية توهجه

نسمع عن الكثير من مشاكل اللاعبين، قد يحدث بعضها نتيجة خلاف مع المدرب وغيرها بسبب تحدّي لشعار وإدارة النادي، ولكن في حالة إيسكو مع ريال مدريد الموضوع مختلف بعض الشيء.!

في الثالث من شهر فبراير كانت آخر مباراة شوهد فيها الإسباني الموهوب إيسكو مع ريال مدريد في المباريات القليلة التي لعب فيها هذا الموسم، ثلاث دقائق فقط كـ بديل قبل أن ينهي المباراة، رسالة الدقائق الثلاث مفادها أن إيسكو لم يعد كما كان في الريال، اللاعب الذي أمتع الجميع في أواخر حقبة الفرنسي زيزو صار بديل تكتيكي في خيارات سولاري، اللاعب الذي بنى عليه لوبتيجي منتخب إسبانيا وريال مدريد، تحوّل لحبيس دكّة أخفت سحره وحرمت الجميع من تألق صاحب الرقم 23.

لا أريد أن أدخل بمشاكل إدارية وداخلية وربما شخصية بين أفراد بعينهم، لكن كما هي العادة في مثل هذه المواقف يبقى الكبير هو من يستوعب الصغير، وإيسكو بقي لاعباً ضمن نادٍ كبير بحجم ريال مدريد وأياً كانت مشاكله وطلباته فيجب أن تراعى بأقل الخسائر لكلا الطرفين، هناك أمثلة كثيرة عن اللاعبين المشاغبين ولعلّ آخرهم الفرنسي ديمبيلي مع برشلونة وكيف تعامل فالفيردي مع الموقف بكل هدوء.

أهمّية إيسكو

لا يختلف اثنان على موهبة النجم الإسباني، فهو آخر ما تبقى من حقبة نجوم خط الوسط في إسبانيا، خليفة انييستا في برشلونة، يتمتع إيسكو بمورثات الإبداع الكروي بلا شك، لكن يبقى السؤال لماذا كل هذا التهميش له من قبل سولاري؟

في كلاسيكو كأس الملك لم يستدعه المدرب للقائمة، قرارٌ ربما يراه البعض متوقعاً بعد المعاملة السيئة التي تلقّاها إيسكو هذا العام، لكن على أرضية الميدان كان مكانه فارغ، في ظل تكتل برشلونة في وسط الميدان كان الريال بحاجة لشبح إيسكو في عملية المراوغة، وصناعة اللعب الفردي القادر على صنع الفارق بلمسة واحدة كما كان يفعلها مع زيدان سابقاً.

الكلام التكتيكي عن إيسكو كثير ولا يُلخّص بكلمات فهو نجم الـ 4-4-2 “دياموند” مع زيدان وصاحب اللمسات السحرية في مباريات كبيرة أبرزها مناسبة الكلاسيكو وآخرها في الكامب نو الموسم الماضي.

هو لاعب لا يشك بقدراته وبالرغم من تصرّفاته غير المسؤولة في الكثير من المواقف إلا أنّه يشكل دائماً فائدة كبيرة لأي فريق سيلعب لديه مستقبلاً وخارج أسوار مدريد.

اقرأ/ي أيضاً:

ريال مدريد أمام جيرونا … انتصار بينتوس في اللوس بلانكوس

في برشلونة دي يونغ IN بواتينغ OUT

كرة القدم أكثر من مجرّد لعبة

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجاح جديد للثورة في لبنان.. المتظاهرون يمنعون النواب من دخول البرلمان

أرجأ البرلمان اللبناني جلسة تشريعية كانت مقررة اليوم الثلاثاء، وذلك لعدم توفر النصاب الكافي لانعقاد الجسلة، بعدما أقفل آلاف اللبنانيين الطرق المؤدية إلى مجلس النواب. ومنذ ساعات الصباح الباكر، تجمع المتظاهرون في وسط بيروت بمواجهة عدد ضخم من عناصر القوى الأمنية التي عمدت إلى إقفال ...