الرئيسية » باب العالم » 300 مليار دولار تكلفة إعادة إعمار سوريا، والعدّاد يعدّ…
جزء صغير من الدمار في مدينة حلب

300 مليار دولار تكلفة إعادة إعمار سوريا، والعدّاد يعدّ…

أعلن ممثل برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، يعقوب كيرن، إن إعادة إعمار البنية التحتية المدمرة في سوريا ستتطلب من 200-300 مليار دولار على الأقل.

وقال كيرن: “إعادة إعمار سوريا يجب أن تكون هائلة، نتكلم عن أنها ستتطلب 200-300 مليار دولار على الأقل”، مشيراً إلى ضرورة إعادة بناء المباني السكنية والمصانع والخطوط الكهربائية والبنية التحتية.

ورداً على سؤال عمن يجب أن يقدم المال لسوريا في ظل رفض عدد من البلدان القيام بذلك بسبب موقفها السلبي تجاه الرئيس بشار الأسد، أكد كيرن: “هذه أزمة إنسانية، وكل من له ضمير سيساعد السوريين”. وشدد على أن هذه الأزمة ليست أزمة السوريين فقط، مشيراً إلى أن قوات الدول الإقليمية والعالمية موجودة في هذا البلد.

وجاء ذلك في الوقت الذي تحتضن فيه بروكسل مؤتمراً دولياً للمانحين بشأن الأزمة السورية حيث يشارك فيه أكثر من 85 دولة ومنظمة.

المصدر: تاس

اقرأ أيضاً:

الخريجون السوريون في ألمانيا متلهفون لإعادة إعمار بلادهم

الجيش الألماني يدرب لاجئين سوريين من أجل إعادة الإعمار

لم شمل اللاجئين.. تساؤلات موجهة للمجتمع الألماني علّها تدفع الرافضين لإعادة النظر

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اختطاف وزجة المليادير النرويجي توم هاغينز في أوسلو… وطلب غريب لطريقة دفع الفدية

فوجئ المحققون في قضية اختطاف زوجة الملياردير النرويجي، توم هاغينز ، عندما طالب الخاطفون مؤخرا بدفع الفدية بالعملة الرقمية حصراً. وطلب الخاطفون من هاغينز دفع فدية بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، مقابل إطلاق سراح زوجته، لكن شريطة أن تكون بالعملة الرقمية (Cryptocurrency)، بحيث يصعب على ...