in

وزير الخارجية الألمانية يتوقّع أوقاتًا صعبة مع حكم ترامب

وزير الخارجية الألماني\ الجزيرة

رأى وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، أن على ألمانيا الاستعداد لأوقات صعبة، أثناء حكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مضيفًا أن التجارة الحرة والتعاون بين واشنطن وأوروبا لمكافحة التطرف والإرهاب أمر مهم لبرلين.

ونقلت دويتشيه فيليه عن مقال كتبه الوزير شتاينماير في صحيفة “بيلد” واسعة الانتشار، يوم الأحد (22 يناير/ كانون الثاني)، قوله: إن بعض أعضاء الإدارة الأمريكية الجديدة يدركون أهمية حلفاء مثل ألمانيا.

وتابع شتاينماير – الذي وصف ترامب في أغسطس/ آب الماضي بأنه داعية كراهية- بالقول: “أعلم أننا ينبغي أن نعد أنفسنا لأوقات مضطربة، يشوبها الغموض وعدم القدرة على التنبؤ. لكنني مقتنع بأننا سنجد في واشنطن آذانًا صاغية تدرك أنه حتى الدول الكبرى تحتاج إلى حلفاء في هذا العالم”.

وكان ترامب قد أثار حفيظة القادة الألمان بتصريحات منها: أن بريطانيا لن تكون آخر دولة تخرج من الاتحاد الأوروبي، والتهديد بفرض رسوم جمركية مرتفعة على الواردات من الصين والمكسيك.

ومن الجدير بالذكر أن مسؤولين ألمان سبق وأدلوا بتصريحات مشابهة كنائب المستشارة الألمانية زيغمار غابرييل الذي قال: إن ألمانيا ينبغي أن تستعد لوقت صعب أثناء حكم الرئيس الأمريكي الجديد وإن على أوروبا صياغة سياسة اقتصادية جديدة تتجه نحو الصين إذا طبق ترامب سياسة حماية تجارية.

مواضيع ذات صلة

موجة غضب في ألمانيا نتيجة تصريحات ترامب الأخيرة

اترك تعليقاً

القبض على شريك محتمل للمشتبه في تخطيطه لهجوم بفيينا في ألمانيا

بدء المفاوضات بين وفدي المعارضة والنظام السوريين في أستانا