الرئيسية » باب ألمانيا » هل تمتلك إسرائيل طائرات تستطيع الإفلات من منظومة إس-300 السورية الجديدة؟
الصورة أرشيفية

هل تمتلك إسرائيل طائرات تستطيع الإفلات من منظومة إس-300 السورية الجديدة؟

قلّل وزير التعاون الإقليمي في إسرائيل تساحي هنغبي، من التحديث الروسي للدفاعات الجوية السورية، مشيراً إلى أنّ طائرات الشبح المقاتلة الإسرائيلية قادرة على التغلب على نظام إس-300 الصاروخي، الذي حصلت عليه سوريا مؤخراً، ومن الممكن تدميره على الأرض.

ورداً على سؤال خلال مقابلة لراديو الجيش الإسرائيلي حول تقييد سوريا لطائرات الجيش الإسرائيلي بعيد امتلاك دمشق للنظام الصاروخي إس-300، أوضح تساحي هنغبي، وهو أيضا عضو لا يملك حق التصويت في مجلس الوزراء الأمني المصغر، أن القدرات التشغيلية للقوات الجوية الإسرائيلية لا تستطيع معها مثل تلك البطاريات أن تقيد في واقع الأمر قدرات القوات الجوية على العمل”.

وفي إشارة إلى طائرات إف-35 المقاتلة التي تسلمتها إسرائيل من الولايات المتحدة منذ أكثر من عام، قال هنغبي: “تعرف أن لدينا طائرات شبح مقاتلة، أفضل الطائرات في العالم. هذه البطاريات ليست قادرة حتى على اكتشافها”.

وقال هنغبي إن روسيا كانت قد نشرت سابقا نظام إس-300 الخاص بها في سوريا، لذلك فإن قدرات هذا النظام سبق وأن وضعت لفترة طويلة بعين الاعتبار في التخطيط الإسرائيلي. وأضاف أن الجيش السوري سيحتاج “بضعة أشهر” لبدء تشغيل نظام إس-300 الخاص به. وأضاف هنغبي: “أوضحنا للسوريين أكثر من مرة أننا لن نتراجع عن التزامنا لمنع ترسيخ وجود إيران في سوريا”. وفي تهديد مستتر باتخاذ اجراء ضد النظام الصاروخي إس-300 على الأرض قال: “لقد اضطررنا بالفعل، قبل بضعة أشهر، إلى تدمير بطاريات الصواريخ السورية، وآمل ألا يتحدونا مستقبلا”.

المصدر: يورونيوز

اقرأ/ي أيضاً:

منظومة صواريخ إس-300 للأسد بسبب إسقاط الطائرة الروسية

نظام الدفاع الصاروخي إس-300 في طريقه إلى دمشق. لكن طريق دمشق إلى أين؟

المرصد السوري: قصف إسرائيلي على مواقع إيرانية في سوريا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاوية يوميات مهاجرة 9 – ماذا لو…!

نعمت أتاسي – كاتبة سورية تحمل دكتوراه في الأدب الفرنسي ومقيمة في باريس  لم تكن تدري صديقتي عندما سمحت لنفسها بالدخول إلى عالم التساؤلات العبثية في أي لحظة كانت تعيش، هل هي لحظة إشراق وجودي طغى عليها عطر جميل، أم أنها لحظة خذلان تاريخية فرضت ...