الرئيسية » باب ألمانيا » “هادي إسماعيل”.. شاب سوري مرشح لجائزة “XY للشجاعة المدنية” في ألمانيا

“هادي إسماعيل”.. شاب سوري مرشح لجائزة “XY للشجاعة المدنية” في ألمانيا

ترشح اللاجئ السوري “هادي إسماعيل” المقيم في مدينة (هيلدسهايم، مقاطعة سكسونيا السفلى) لجائزة “XY للشجاعة المدنية” في ألمانيا للعام 2019.

وتم ترشيح هادي إسماعيل للجائزة، التي يمنحها التلفزيون الألماني ZDF سنوياً منذ العام 2002، بعد أن أنقذ امرأة من القتل على يد زوجها، الذي كانت قد تقدمت قبل فترة قصيرة بطلب للطلاق منه.

وتمنح الجائزة سنوياً لثلاثة أشخاص، ساهموا بطريقة مثالية في حماية حياة أو صحة أو ممتلكات المواطنين الآخرين، وتبلغ قيمتها 10 آلاف يورو، لكل شخص منهم.

وعرض التلفزيون الألماني مقابلة مع الشاب هادي، الذي أدى مشهداً تمثيلياً للحادثة ضمن برنامج “Aktenzeichen XY”.

من هنا يمكنم مشاهدة الحلقة التي ظهر فيها الشاب السوري “هادي إسماعيل”:

عند الدقيقة 1:03:55 يبدأ الحديث عن ترشح “هادي إسماعيل” للجائزة

وأظهرت المشاهد التمثيلية للجريمة الرجل وهو يطعن زوجته مراراً بسكين بعد رفضها التوقف للتحدث معه في الشارع، ثم رميها أرضاً مواصلاً طعنها، وفي هذه الأثناء تدخل هادي الذي كان يستقل حافلة توقفت فجأة بسبب الحادثة.

وبينما أصاب الهلع الناس في الشارع دون أن يحاول أحد إنقاذ المرأة، ركض هادي مسرعاً باتجاه المعتدي وركله، فحاول الجاني الهجوم عليه أيضاً، لكنه عاد لطعن شريكته، فقام هادي بركله مجدداً، ليبتعد المهاجم بعدها عن زوجته ويهرب بعيداً. وتأتي الشرطة إلى مكان الحادثة بعد أن تلقت اتصالاً من أحد المارة.

وقال هادي أنه ظن في البداية أن الأمر يتعلق بحادث سير، لينتبه بعدها أن هناك رجل يضرب امرأة، لكنه لم يلحظ للوهلة الأولى أنه يحمل سكيناً، وحينها تدخل بسرعة رغم اعتقاده أنه ربما فات الآوان لإنقاذ المرأة، التي كان من الممكن أن تخسر حياتها خلال ثواني معدودة.

وأكد هادي أنه لم يشعر بالخوف أبداً حينها، وكان يقكر فقط في مساعدة المرأة، وبالفعل تم إنقاذ الضحية عبر عملية جراحية عاجلة، بعد الجراح الخطيرة التي تعرضت لها.

وبحسب تقرير التلفزيون الألماني، تعتقد الشرطة والنيابة العامة أنه لولا تدخل هادي إسماعيل لما كانت المرأة نجت من ذلك الهجوم. وأوضح هادي أن ما أزعجه هو عدم تدخل الناس الموجدودين في مكان الحادثة لمساعدة المرأة، مؤكداً أنه كان يتوجب عليهم استخدام أي شيء لإبعاد المهاجم عن الضحية، كحقيبة اليد أو أي شيء آخر.

يشار إلى أنه تم الحكم على الجاني الذي سلم نفسه لاحقاً للشرطة، بالسجن لمدة 7 سنوات بتهمة محاولة القتل.

المصدر: (دير تلغراف)

اقرأ/ي أيضاً:

صورة كبيرة لـ “لاجئة سورية” في أحد شوارع مدينة ساو باولو البرازيليلة

السوري “معتصم الرفاعي” مرشحاً لجائزة العمل التطوعي في ألمانيا للعام 2019

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الألمان يفضلون الأموال وقسائم الشراء كهدايا لعيد الميلاد “الكريسماس”

تبين في استطلاعٍ حديث لآراء المواطنين الألمان، أن أغلبهم يميلون هذا العام إلى وضع نقود أو قسائم شراء كهدايا تحت شجرة عيد الميلاد (الكريسماس) مثل العام الماضي، وذلك بدلاً من الهدايا التي كان يتم اختيارها بعناية. وجاء في الاستطلاع الذي أجري بتكليف من شركة “إرنست ...