in ,

نائب رئيس حزب ميركل يدعو المواطنين الألمان إلى الاحتشاد في الشوارع

EPA/ARNO BURGI. "السقوط لميركيل" لافتة في مظاهرة لليمين ضد ميركل في عيد الوحدة الألمانية

دعا أرمين لاشت، نائب رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه ميركل، المواطنين في ألمانيا إلى عدم ترك الأماكن العامة خاليةً لليمينيين ومناهضي سياسة اللجوء،

57f22537c4618871308b4621
Fabrizio Bensch / Reuters

ذكر موقع “ألمانيا” نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية، أن نائب رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي، دعا أغلبية المواطنين أن يحتشدوا في الشوارع دفاعًا عن الديمقراطية، بصوتٍ عالٍ.

وأفاد لاشت في تصريحاته لصحيفة “برلينر تسايتونج” الألمانية، في عددها الصادر اليوم الخميس 6 تشرين الأول\أكتوبر: “إن الأشخاص الذين يسبون ويشتمون لا يمثلون الأغلبية المطلقة من الألمان”.

 

وجاءت دعوة لاشت، على إثر المظاهرات التي حدثت خلال احتفالات يوم الوحدة الألمانية، في مدينة دريسدن شرقي ألمانيا. حيث أقدم عندها مئات المتظاهرين من أنصار حركة “بيغيدا” اليمينية المتطرفة المعادية للمهاجرين، باستقبال المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والرئيس الألماني يواخيم غاوك، بالسباب والشتائم، خلال الاحتفالات التي أقيمت يوم الإثنين الماضي في مدينة دريسدن في ولاية سكسونيا شرقي البلاد.

وبحسب نفس المصدر، فقد وصف لاشت هذه الأحداث بأنها “مروعة ومثيرة للقلق”، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن تضر أحزابًا أخرى ذات توجه يميني أيضا.

اترك تعليقاً

منزل الأحلام

حفل جديد لأوركسترا المغتربين السوريين في برلين