in ,

ميركل، معالجة كل طلبات اللجوء بحلول الربيع المقبل

في معرض الرد على الانتقادات التي تتعرض لها الحكومة الألمانية، فيما يتعلق ببطء إجراءات البت في طلبات اللجوء، أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أنها تتوقع أن تتم معالجة كل طلبات اللجوء العالقة من العام الماضي بحلول ربيع العام المقبل.

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يوم الثلاثاء (السادس من أيلول/ سبتمبر 2016)، في معرض لقائها مع الرابطة المحلية للحزب المسيحي الديمقراطي، في برلين، إنه: “بحلول نهاية أيلول/ سبتمبر الجاري، سيكون لدينا نظرة عامة دقيقة، لأعداد من وصلوا إلى ألمانيا في العام الماضي، وبعد ذلك سيتم تسجيل الجميع”.

وذكرت دوتشي فيللي، أن ميركل أكدت أنه بحلول ربيع العام المقبل، ستكون قد تمت معالجة كل طلبات اللجوء باستثناء تلك التي ينقصها أوراق.

وكان فرانك- يورغن فايسه رئيس المكتب الاتحادي للهجرة في ألمانيا، قد كشف مؤخرًا، أن مكتبه يعتزم البت في نحو 700 ألف طلب لجوء خلال العام الحالي. وفي تصريحات لصحيفة “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ” الألمانية أمس الاثنين، قال فايسه إن رفع عدد العاملين في المكتب، يسير قدمًا بصورة أبطأ مما كان مخططًا له، لكنه أبدى تفاؤله حيال التغلب على المهام الموكلة للمكتب. وقال فايسه: “سننجز هذا الأمر بهذا القدر”.

وأفادت دوتشي فيلليه أيضًا، أنه من المتوقع أن يبلغ عدد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا هذا العام نحو 300 ألف شخص، مقابل مليون شخص كانوا قد وصلوا إلى البلاد العام الماضي. وذكر فايسه أن وتيرة معالجة طلبات اللجوء تسارعت بصورة ملحوظة خلال الأشهر الأخيرة، واختتم فايسه تصريحاته بأن الوافدين الجدد يحتاجون في المتوسط إلى 1,3 شهر منذ أول اتصال له مع المكتب لحين البت في طلب لجوئه.

اترك تعليقاً

صُنع في الصين: “الفيسكيني” لباس جديد للبحر

من كواليس أوراق بنما