in

منظمو مظاهرة “مرحبا بكم في الجحيم” في هامبورغ يلغونها بعد أعمال شغب

التعزيزات الأمنية في هامبورغ

قرر منظمو مظاهرة شارك فيها أكثر 12 ألف شخص ضد قمة العشرين في هامبورغ إلغاء المظاهرة بعد  صدامات عنيفة بين بعض المتظاهرين الملثمين المتشددين ورجال شرطة مكافحة الشغب.

 أعلنت الشرطة الألمانية مساء الخميس أن منظمي التظاهرة التي شارك فيها 12 ألف شخص ضد قمة مجموعة العشرين في هامبورغ قرروا إلغاءها بعد صدامات بين رجال الأمن ونحو ألف يساري متشدد.وذكرت دويتشه فيليه أن شرطة هامبورغ قالت في تغريدة على تويتر إن “منظمي المسيرة قرروا إلغاءها” بعد أن شهدت صدامات مساء الخميس استخدمت الشرطة خلالها الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه، حسبما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس.

 وقد رشق متظاهرون الشرطة بحجارة وزجاجات ومفرقعات، فتدخلت شرطة مكافحة الشغب لتفريق مجموعة من نحو ألف من اليساريين المتشددين الملثمين.وكانت مظاهرة  “مرحبا بكم في الجحيم” المناوئة لقمة العشرين المزمع عقدها غدا الجمعة، قد انطلقت مساء الخميس، ورافقت قوة كبيرة من الشرطة المظاهرة التي شارك فيها آلاف الأشخاص بعضهم مصنف بأن لديه استعداد للعنف.

ونشرت الشرطة عربات تحمل مدافع المياه حول المتظاهرين الذين توقفت حركتهم مؤقتًا. وقدرت الشرطة عدد الملثمين بـ1000 شخص، ودعت كل المتظاهرين السلميين بالنأي بأنفسهم عن هؤلاء الملثمين، وذكرت الشرطة أن عدد المشاركين في المسيرة ارتفع إلى 12 ألف شخص، وأشارت إلى أنه جرى الرشق ببعض الزجاجات الفارغة.

وكان المتظاهرون تجمعوا منذ الرابعة بعد عصر الخميس في سوق السمك في ميناء هامبورغ.، وكان مقررًا أن يسيروا من هناك نحو 300 متر باتجاه قاعات معرض فرانكفورت حيث ستبدأ القمة غدًا.

مواد ذات صلة.

ضبط مواد حارقة وسكاكين في هامبورغ قبل قمة مجموعة العشرين

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

تعرّف إلى الجامعات الألمانية وعروضها للطلبة اللاجئين

قمة مجموعة العشرين تنطلق في هامبورغ وسط أعمال عنف