الرئيسية » باب ألمانيا » معرض الأسبوع الأخضر في برلين يستقبل 400 ألف زائر
من الأسبوع الأخضر في برلين 2013

معرض الأسبوع الأخضر في برلين يستقبل 400 ألف زائر

وصل عدد زوار معرض الأسبوع الأخضر، في العاصمة الألمانية برلين، في هذا العام إلى نحو أربعمئة ألف شخص.

واستمر معرض الأسبوع الأخضر لعشرة أيام وأغلقت أبوابه أمس الأحد، وأقيم المعرض في الصالات الموجودة عند برج الإذاعة في برلين، وشارك فيه عارضون من كافة أنحاء العالم.
وبحسب العارضين والمشرفين، فقد بلغ عدد الزائرين المتخصصين في معرض العام 2018، حوالي تسعين ألف شخص،
ومن أهم المواضيع التي طرحها المعرض لهذا العام، موضوع الرقمنة، وأيضاً مسألة زيادة الرعاية المؤمنة للحيوانات. والتغييرات في الزراعة.
وأنفق زوار هذا العام أكثر من خمسين مليون يورو، وهذا أعلى مبلغ إنفاق يصله المعرض. وأشار العارضون أن الإقبال الكبير كان على العروض الخاصة، مثل صالة الزهور وصالة الحيوانات والمزرعة الحية.
وبلغ عدد جهات العرض المشاركة 1660 جهة من 66 دولة. وذكر المنظمون أن الشركات الناشئة لعبت دورا أكبر في هذا العام من أي عام مضى.
وقال كريستيان جوكه، الرئيس التنفيذي للمعرض، إن الشركات الناشئة ” غزت الأسبوع الأخضر، بالعديد من الابتكارات في نطاق المعرض، حيث سلطت الضوء على أفكار تجارية مبدعة ومستديمة، وذلك بصورة أقوى من أي وقت مضى”.
د ب أ
اقرأ ايضاً

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة هومبولت في برلين… (قصة الجامعة موجزة منذ التأسيس وحتى الآن )

  إعداد / ياسمين عيّود – باحثة في مجال التربية وعلم الاجتماع تأسست جامعة هومبولت العريقة في برلين عام 1810 م، ولقبت بـادئ الأمر بـ” أم الجامعات الحديثة” واتخذت هذا اللقب على مدى 150عامًا التالية للتأسيس في مفهوم طرحه فيلهالم فون هومبولت في تصور لبعد حداثي ...