in

مسؤول ألماني: رحّلنا 80 ألف طالب لجوء العام الماضي، وسنرحّل المزيد هذا العام

بيتر ألتماير: زير المهام الخاصة لدى المستشارة الألمانية ومنسق ملف اللاجئين

قال بيتر ألتماير، وزير المهام الخاصة لدى المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ومنسق ملف اللاجئين، إن ألمانيا رحّلت ثمانين ألف طالب لجوء ممن رفضت طلبات لجوئهم عام 2016، وإنها تستهدف ترحيل عدد أكبر من ذلك العام الجاري.

وأكدّ المسؤول الألماني الكبير أن بلاده رحّلت عددًا قياسيًا، برتحيل 80 ألف طالب لجوء رُفضت طلبت لجوئهم. وأضاف أن ألمانيا تعتزم رفع هذا العدد في 2017، في مسعى على ما يبدو من المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، لاستعادة أصوات الناخبين المحافظين قبل الانتخابات التي تجرى في سبتمبر أيلول.

وقال بيتر ألتماير، وزير المهام الخاصة لدى المستشارة ومنسق ملف اللاجئين، لصحيفة “بيلد ام زونتاغ” إن نحو نصف طلبات اللجوء، التي تم تقديمها في 2016 وعددها الإجمالي 700 ألف طلب، رفضت بما يعني عدداً قياسياً جديداً لعمليات الترحيل هذا العام.

 ونقلت دويتشه فيليه تصريحات لـ  ألتماير، لصحيفة “بيلد ام زونتاغ”، قوله:  إن نحو نصف طلبات اللجوء، التي تم تقديمها في 2016 وعددها الإجمالي 700 ألف طلب، رفضت بما يعني عدداً قياسيًا جديدًا لعمليات الترحيل هذا العام.
يذكر أن قادة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تقوده ميركل، مارسوا ضغوطًا لترحيل المزيد من المهاجرين الذين لم تقبل طلباتهم أو من الأجانب الذين ارتكبوا جرائم. وذلك في مسعى لتهدئة المحافظين الذين رفضوا قرار ميركل في 2015 فتح الحدود الألمانية للاجئين.

وقال ألتماير إن من المهم إعادة هؤلاء لبلادهم على الفور للحفاظ على مستوى مرتفع من تأييد الرأي العام لنظام اللجوء. واستقبلت ألمانيا أكثر من مليون مهاجر في 18 شهرا مضت وأغلبهم فارون من الحرب والاضطرابات في سوريا والعراق وأفغانستان.

مواضيع ذات صلة.

اترك تعليقاً

مبيعات الأسلحة تصل لأرقام قياسية منذ الحرب العالمية الثانية

السلطات الألمانية تعتزم إقرار قانون لقراءة محتويات الهواتف المحمولة لطالبي اللجوء