in

مجهول يسمم الأطعمة المعلبة في جنوب ألمانيا

لم توضح الشرطة إذا كان الرجل الذي نشرت صوره يوم الخميس هو نفسه الذي تم القبض عليه

ذكرت الشرطة  الألمانية الخميس 29 أيلول/سبتمبر، أنها رصدت رجلاً في عدد من محلات السوبرماركت وهو يدسّ مواد سامة قاتلة في عبوات الأغذية المعلبة بما فيها أغذية الأطفال.

وقالت الشرطة ان الجاني المزعوم قد حذرهم بالبريد الالكتروني بعد وضع كميات من السم فى منتجات من الأطعمة المعلبة فى بعض محلات السوبر ماركت في جنوب الألمانيا فى وقت سابق من الشهر الجاري. وهو يهدد الآن بالقيام بذلك فى جميع أنحاء البلاد وفى أماكن أخرى فى أوروبا ما لم يتم دفع ملايين اليوروهات له بحسب وكالة رويترز.

وقال نائب رئيس الشرطة فى مدينة كونستانز أوفة شتورمر، فى مؤتمر صحفى “إننا نتخذ هذا التهديد على محمل الجد بشكل كبير”.

وأضاف “لا يوجد سبب للذعر أو الهستيريا”، في الوقت الذي حضّ المستهلكين على التأكد بشكل كامل بأنه لم يتم العبث بأي معلبات يشترونها من السوبرماركات.

وتبحث الشرطة عن مشتبه به يمكن التقطته كاميرات الفيديو الأمنية في إحدى محلات السوبر ماركت فى بلدة بالقرب من كونستانتس، ويبدو انه رجل يبلغ حوالى الخمسين من العمر. وقد تم الصور ومقتطع الفيديو للمساعدة في القبض عليه.

وقالت الشرطة إنها عثرت على بعض المواد الغذائية للأطفال قد لوِّثت بمادة الإثيلين غليكول، وهو سائل عديم اللون والرائحة يستخدم في صناعات موانع التجمد، والذي يمكن أن يكون قاتلاً إذا ما تم ابتلاعه.

وذكرت السلطات فى ولاية بادن فويرتمبيرغ جنوب غربي البلاد انها ستكثف عمليات التفتيش على المواد الغذائية المعروضة للبيع، بيد انها حذرت من ان تحديد المنتجات الملوثة سيكون تحدياً لها.

وقال مسؤول في حماية المستهلك ان “القضية صعبة لان الجاني لم يحدد ما هي المواد الغذائية التي ستستهدف او السم الذي سيستخدمه”.

اقرأ أيضاُ:

بالفيديو: ممرض ألماني يقتل مرضاه ليتسلى بإعادتهم إلى الحياة

قانون الاغتصاب والتحرش الجنسي الجديد في ألمانيا “لا تعني لا”

اترك تعليقاً

في أعقاب الاستفتاء: إربيل ترفض تسليم المنافذ الحدودية للحكومة العراقية

مجلة “Playboy” والجانب البعيد عن الجنس