الرئيسية » باب ألمانيا » صحيفة “دي فيلت” الألمانية تقاضي تركيا لاحتجازها مراسلها
الصحفي دينيز

صحيفة “دي فيلت” الألمانية تقاضي تركيا لاحتجازها مراسلها

تقدمت صحيفة “دي فيلت” الألمانية بشكوى أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، بسبب احتجاز أنقرة لمراسلها. وعقّب وزير الخارجية الألماني في تصريحات صحفية بأنّه يعوّل على قرار سريع من المحكمة الأوروبية.

وقد تقدمت الصحيفة الألمانية بشكوى أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورغ، ضد احتجاز مراسلها الألماني-التركي المعتقل في تركيا، دينيز يوجيل.

ونقلت دويتشه فيليه أن الصحيفة ذكرت في عددها الصادر اليوم السبت  أن دار نشر “فيلت إن24”  تقدمت بشكوى أمام المحكمة لانتهاك حريتها في ممارسة الصحافة والتغطية الإخبارية.

 وجاء في الشكوى التي سلمتها الصحيفة للمحكمة أمس الجمعة أن الاعتقال غير المبرر والمستمر منذ نصف عام لمراسلها في تركيا، يجعل “التغطية الإخبارية من تركيا غير ممكنة”. وقالت المديرة التنفيذية لدار النشر، شتيفاني كاسبار “نحن نستخدم كل الوسائل القانونية من أجل حرية تداول الأخبار، وأيضًا من أجل الحرية ليوجيل” واعتبرت الشكوى خطوة إضافية مهمة.تجدر الإشارة إلى أن يوجيل نفسه تقدم بشكوى أمام المحكمة منذ نيسان/أبريل الماضي ضد قرار احتجازه في تركيا. وطالبت المحكمة في تموز/ يوليو الماضي الحكومة التركية بالرد على هذه الشكوى.

وكان وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريل، قال في تصريحات  للصحيفة في حزيران/يونيو الماضي إنه يعوّل على قرار سريع من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، حتى يكون حلاً حافظًا لماء وجه تركيا. وناشد غابرييل آنذاك أنقرة “العودة إلى إتباع إجراءات قانونية”، موضحًا أن ذلك يعني إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين.

وتتهم تركيا يوجيل  بأن كتاباته “تروج للإرهاب وإثارة الفتن”.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة الألمانية تنجح أخيراً بترحيل أحد قيادات الشبكات الإجرامية العربية إلى بلاده

بعد سنوات من المحاولات نجحت سلطات بريمن أخيرا في ترحيل أحد قيادي الشبكات الإجرامية العربية. العقبة الرئيسية كانت في رفض السلطات اللبنانية التعاون، لكن الأمور تغيرت بعد زيارة رسمية. نقلت صحيفة “بيلد” عن متحدثة باسم سلطات ولاية بريمن الألمانية، لم تسميها، أن إبراهيم ميري تمّ ...