الرئيسية » باب ألمانيا » سفاهة ترامب تقوده إلى التدخل في الشأن الألماني بما يخص أزمة اللاجئين

سفاهة ترامب تقوده إلى التدخل في الشأن الألماني بما يخص أزمة اللاجئين

رغم أنه يتعرض شخصياً لانتقادات شديدة في بلاده وخارجها بسبب تشدده في سياسة الهجرة وفصل الأطفال عن ذويهم، تدخل الرئيس الأمريكي ترامب في الشأن الداخلي الألماني. ترامب استغل الأزمة مغرداً ضد سياسة ميركل حول اللجوء.

دخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين (18 حزيران/ يونيو 2018) على خط الأزمة السياسية الدائرة في ألمانيا حول ملف الهجرة واللجوء معتبراً أن الألمان “ينقلبون” على سياسة المستشارة أنغيلا ميركل بسبب هذه المسألة.

وكتب ترامب في تغريدة: “الشعب الألماني ينقلب على قادته فيما تهز الهجرة التحالف الهش أساساً في برلين. معدل الجريمة في ألمانيا ارتفع بشكل كبير جداً. خطأ كبير في كل أنحاء أوروبا السماح بدخول ملايين الأشخاص الذين غيروا لهذا الحد وبعنف ثقافتهم”.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “لا نريد أن يحصل معنا ما يحصل في ملف الهجرة في أوروبا”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتدخل فيها ترامب في شأن ألماني داخلي، وخصوصاً في ملف اللجوء. بيد أن توقيت تدخل ترامب في الشأن الألماني يجعله يكتسب أهمية إضافية لأنها يتزامن مع وجود خلاف حاد بين المستشارة ميركل وحليفها البافاري وزير الداخلية هورست زيهوفر.

ويواجه ترامب نفسه انتقادات شديدة في بلاده بسبب تشدده الكبير في سياسة الهجرة ومن مظاهره فصل الأطفال عن ذويهم في حال لم يكونوا يحملون أوراقاً قانونية. ويُشار إلى أن ميركل تراهن على حل أوروبي لأزمة اللاجئين فيما يصر وزير داخليتها على حل وطني ألماني دون انتظار ما يتفق عليه الأوروبيون. وشددت ميركل على ضرورة أن يكون هناك توفيق بين المصالح الألمانية والأوروبية بهذا الشأن.

اليوم توعد وزير الداخلية زيهوفر بإغلاق حدود ألمانيا “في تموز/ يوليو” أمام طالبي اللجوء في حال عدم توافق القادة الأوروبيين حول هذا الملف خلال قمة مقررة نهاية هذا الشهر، وهو ما رفضته ميركل. المستشارة قالت إنها تتمتع بدعم من داخل هيئات حزبها المسيحي الديمقراطي من أجل عقد اتفاقات ثنائية مع شركائها داخل الاتحاد  الأوروبي.

يُذكر أنه لم يرد أي رد رسمي ألماني على تغريدات ترامب حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

المصدر: دويتشه فيله – أ.ح/ ع.غ (أ ف ب، د ب أ)

اقرأ أيضاً:

وزير الداخلية هورست زيهوفر يُمعن بوضع العراقيل أمام استقدام عائلات اللاجئين

بالفيديو: اتفاق مؤقت بين ميركل وزيهوفر حول اللاجئين، فإلى متى يدوم؟

بالفيديو: زيهوفر يتمادى وميركل تدافع عن سياسة قبول اللاجئين


عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحميل العدد 44 من جريدة أبواب بصيغة PDF

لتحميل العدد 44 من جريدة أبواب بصيغة PDF يرجى الضغط هنا: تقرأون في العدد 44 من جريدة أبواب: افتتاحية العدد 44 من جريدة أبواب “احتفاء بالنجاح “ بقلم علياء أحمد باب ألمانيا: إعداد أحمد الرفاعي كرامب-كارنباور: مهمة مكافحة داعش لا تزال ضروريةأثرياء ألمانيا.. يحطمون أرقاماً ...