in

زيادة في عدد تأشيرات لم الشمل في ألمانيا عام 2017

الصورة أرشيفية

نشرت صحيفة “هايلبرونر شتيمه” الألمانية، في عددها الصادر يوم أمس الثلاثاء، تقريراً عن ازدياد عدد حالات لم شمل أسر الأجانب، واستقدام عائلاتهم إلى ألمانيا في عام 2017.

وقالت الصحيفة، أن وزارة الخارجية الألمانية أصدرت ما يقارب نحو 118 ألف تأشيرة، لعائلات أشخاص أجانب، حتى يتم لم شمل أسرهم خلال العام 2017، مستندة في ذلك إلى دوائر من وزارة الخارجية الاتحادية، فيما أشارت الصحيفة إلى أنه سُجل في هذا العام ارتفاعاً واضحاً في عدد تأشيرات لم شمل أسر لعراقيين وسوريين.

ولكن وزارة الخارجية الألمانية، لم تفصل بين حالات لم شمل الأسرة للاجئين معترف بهم وحالات لم الشمل لأسر أخرى عادية، بحسب الصحيفة.

وأفادت الصحيفة، أنه يمكن استنتاج أعداد العائلات المتوقع وصولها إلى ألمانيا، من خلال الاطلاع على بيانات الأشخاص الحاصلين على تأشيرة من خلال القنصليات الألمانية بالخارج وبجنسياتهم المختلفة.

ومن جهةٍ أخرى أشار التقرير إلى أن حوالي 41,000 من الجنسية السورية، 11,000 شخصاً آخر من الجنسية العراقية، حصلوا على تأشيرات من قنصليات ألمانيا في الخارج، في حين بلغ عددهم 39,900 سوري، و8,300 عراقي في عام 2016، بينما كان عددهم 21400 سوري و2800 عراقي في عام 2015.

الخبر صادر عن د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

تجهيزات في الخارجية الألمانية لاستئناف مناقشات لم الشمل اعتباراً من منتصف آذار القادم

اللاجئون ولم الشمل، بين المعاناة والأمل

اصطدام حافلة مدرسية بمبنى في مانهايم يصيب 43 شخصاً بينهم 36 طفلاً

أفلام الخيال العلمي تصبح حقيقة: ثمانية أطنان ونصف في طريقها إلى كوكب الأرض