in

القبض على رجل يشتبه بأنه من سمّم الطعام في محلات السوبرماركت

لم توضح الشرطة إذا كان الرجل الذي نشرت صوره يوم الخميس هو نفسه الذي تم القبض عليه

اعتقلت الشرطة الألمانية الرجل الذي كان يشتبه به بأنه الشخص الذي وضع مواد سامة في عبوات الطعام المعلّب في بعض محلات السوبرماركت جنوب ألمانيا، بما فيها أغذية الأطفال، وحاول ابتزاز الشرطة بملايين اليوروهات مقابل التوقف عن ذلك.

وقد تم احتجاز الرجل الذى يبلغ من العمر 53 عاماً، والذي لم تفصح الشرطة عن اسمه، في منطقة توبنغن جنوب شتوتغارت. وكانت الشرطة قد أصدرت يوم الخميس تعميم لصورة الرجل في سوبر ماركت بالقرب من كونستانتز، قالت به أنه المشتبه الذي سمّم الطعام في محلات السوبرماركت، ووزعته على وسائل الإعلام على أمل أن يتعرف عليه أحد من العامة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر تلقت الشركات المالكة لسلاسل السوبرماركت الرئيسية في ألمانيا رسالة بريد الكترونية،  تهدد بأنه سيتم تسميم الطعام في جميع أنحاء أوروبا، إن لم تدفع تلك الشركات مبلغ وقدره 13.8 مليون يورو. وعثرت الشرطة بعد ذلك على عدة عبوات من أغذية الأطفال التي كانت ملوثة بسائل يستخدم في صناعة موانع التجمّد. وبعد تحليل المواد تبين أنها تحتوي على “غليكول الإيثيلين”، وهو سائل عديم الرائحة واللون يحتوي على طعم حلو، وهو معروف بخطورته لأنه يمكن اعتباره من قبل الأطفال والحيوانات مُستساغ المذاق. لكن لحسن الحظ لم ترد تقارير عن اصابات لحد الآن.

وقيل ان المشتبه فيه قد اعتقل من قبل الشرطة التى كانت تطارده عن طريق طائرة هيلكوبتر عقب معلومات سرية تلقتها من الناس. وتؤكد الشرطة أن شكوكهم حول الرجل تذداد قوة، وأنها ستفرج عن معلومات أكثر في وقت لاحق.

ولم توضح الشرطة ما إذا كان الرجل الذي تم القبض عليه هو نفسه الرجل التي عممت الشرطة صورته يوم الخميس الفائت. أو ما إذا كان لايزال يوجد معلبات مسممة في السوبرماركات المعروفة، لكن من المتوقع أن تتضح كل هذه النقاط من قبل الشرطة قريباً. وبالرغم من أن السلطات  أوضحت بأنه لاداعي للذعر بين العامة، إلا أنها لم تحدد سلسلة سوبر ماركت محددة مستهدفة، زكانت قد حثّت الزبائن على التأكد تماماً من أنه لم يتم العبث بأي شي يشترونه من أي سوبرماركت يرتادونه.

مواضيع ذات صلة:

مجهول يسمم الأطعمة المعلبة في جنوب ألمانيا

اترك تعليقاً

ديما أورشو ، في صوتها الكثير مما نحب أن تكون سوريا عليه

الطيران على متن BFR إلى أي مكان على سطح الأرض في 30 دقيقة