in

الشرطة الألمانية تعتقل شقيقين بتهمة الانضمام لداعش والنصرة

AP © تدريبات جنود تنظيم الدولة الإسلامية

ألقت الشرطة الألمانية القبض على شقيقين في بون، يحملان الجنسيتين الألمانية والمغربية، للاشتباه بانضمامهما لتنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة، والقتال في سوريا.

ذكرت دوتشي فيلليه أن الإدعاء العام الألماني، أعلن يوم الثلاثاء (24 كانون الثاني/يناير 2017)، عن اعتقال شقيقين في مدينة بون، غرب ألمانيا. وأفادت نقلاً عن بيانات الشرطة أنه تم تفتيش منزل المتهمين والقبض عليهما، كما تم عرضهما على قاضي التحقيق بتهمة الانضمام لداعش والنصرة .

ويحمل الشقيقان الجنسيتين الألمانية والمغربية، وهما رشيد ويبلغ 25 عاماً، وخالد ب. ويبلغ 24 عاماً. وجاء في أمر اعتقالهما أن رشيد سافر إلى سوريا في شباط /فبراير 2013، عن طريق مصر وتركيا  وانضم هناك لجبهة النصرة في منطقة إدلب السورية. ومن ثمّ تلقى التدريب على القتال واستخدام الأسلحة النارية لمدة أربعة أسابيع. وبعد ذلك انتقل رشيد في آيار/ مايو من نفس العام إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي.

وبحسب الإدعاء العام الألماني، استمر رشيد في تلك الأثناء بالتواصل مع أخيه الأصغر خالد، الذي أراد أيضًا الانضمام لجبهة النصرة. وسافر خالد من ألمانيا إلى سوريا في تموز/ يوليو 2013، لهذا الهدف، إلا أنه انضم مباشرة إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، وبعد تلقيه تدريبا عسكريا شارك في عمليات عسكرية للتنظيم. DW

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

نائب ميركل يتراجع عن الترشح ضدها لصالح رئيس البرلمان الأوروبي السابق

حاكم ولاية كالفورنيا يعلن التمرّد على ترامب