الرئيسية » باب ألمانيا » الستار الحديدي: من قطاع للموت إلى حزام أخضر

الستار الحديدي: من قطاع للموت إلى حزام أخضر

تحولت قطعة الأرض التي تمتد 1400 كيلومتر على الحدود السابقة بين شرق ألمانيا وغربها والتي كانت تعرف من قبل باسم «قطاع الموت» إلى موطن لنطاق واسع من النباتات والحيوانات.

وحصل مشروع الحزام الأخضر، الذي ظهرت فكرته في سبعينات القرن الماضي قبل فترة طويلة من انهيار الستار الحديدي، على جائزة البيئة الألمانية يوم الأحد في حفل بمدينة براونشفيج بشمال ألمانيا.

وقالت مؤسسة البيئة الاتحادية الألمانية في بيان إن الفائزين أحيوا نسخة أوروبية من الحزام الأخضر ورمزاً للتغلب على الحرب الباردة. وأشاد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، بالمشروع خلال حفل تسليم الجائزة باعتباره قصة جميلة لما بعد الحرب الباردة والتي استفادت من الظروف البيئية الفريدة لمنطقة غير مأهولة. وقال: “الحزام الأخضر يضم حاليا أعداداً لا تحصى من العجائب الطبيعية”.

اقرأ أيضاً:

البشر مستمرون بتحويل الأرض إلى جهنم

 

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتنيات لـ “هتلر” بين تذكارات للبيع في مزاد بألمانيا

تعرض دار للمزادات في ألمانيا العديد من التذكارات التي تعود إلى الحقبة النازية، من بينها العديد من المقتنيات الخاصة بالديكتاتور النازي أدولف هتلر وعدد من مقربيه. وانتقد الاتحاد اليهودي في أوروبا تنظيم مزاد من هذا النوع، والمقرر إقامته في مدينة غراسبرون بولاية بافاريا جنوبي ألمانيا، ...