الرئيسية » باب ألمانيا » الألمان يفضلون الأموال وقسائم الشراء كهدايا لعيد الميلاد “الكريسماس”

الألمان يفضلون الأموال وقسائم الشراء كهدايا لعيد الميلاد “الكريسماس”

تبين في استطلاعٍ حديث لآراء المواطنين الألمان، أن أغلبهم يميلون هذا العام إلى وضع نقود أو قسائم شراء كهدايا تحت شجرة عيد الميلاد (الكريسماس) مثل العام الماضي، وذلك بدلاً من الهدايا التي كان يتم اختيارها بعناية.

وجاء في الاستطلاع الذي أجري بتكليف من شركة “إرنست & يونغ” للاستشارات الاقتصادية أن 56% من المستهلكين في ألمانيا يعتزمون القيام بذلك لتفادي مخاطرة اختيار هدية غير مناسبة في الكريسماس .

هل من الطبيعي أن يحتفل المسلمون بعيد الميلاد؟

وأوضح الخبير التجاري توماس هارمس: “الهدايا المالية تحظى بشعبية كبيرة، لأن كبار السن مثلاً يواجهون صعوبات كبرى دائماً في العثور على هدايا مناسبة للجيل الأصغر، فاهتمامات الشباب والكبار تختلف تماماً عن بعضها البعض حالياً”.

وجاءت السلع الغذائية والحلويات في المركز الثاني في القائمة المفضلة لدى المستهلكين عند شراء هدايا الكريسماس ثم الكتب الورقية والرقمية في المركز الثالث.

وبحسب الاستطلاع، من المتوقع أن يقل معدل تقديم أزياء أو تذاكر حفلات أو قسائم حضور فعاليات كهدايا تحت شجرة عيد الميلاد، عمّ كان عليه في العام الماضي.

اقرأ/ي أيضاً:

ما هو سر شعبية أسواق عيد الميلاد الألمانية في أنحاء العالم؟

حلويات عيد الميلاد الألمانية: العين تأكل قبل الأفواه

ملك موائد عيد الميلاد.. الديك الرومي والمساج

أثر الهجرات على موائد العالم.. تقاليد فريدة لعيد الميلاد في بلدان بلا تقاليد ميلادية

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لا نريد عرباً”.. رسالة عنصرية من مكتب هندسي في برلين إلى شاب مصري

رسالة عنصرية من مكتب للهندسة المعمارية في برلين إلى شاب مصري تلقى شاب مصري رسالة عنصرية من مكتب “GKK” الهندسي المعروف في برلين، وذلك بعد أن تقدم بطلب تدريب فيه، لتصله رسالة محتواها “من فضلك، لا نريد عرباً”. وبحسب مكتب الهندسة المعمارية فإن رسالة البريد ...