in

اشتراك التلفزيون في ألمانيا: قرار زيادة الرسوم الشهرية يدخل حيز التنفيذ

اشتراك التلفزيون في ألمانيا
اشتراك التلفزيون في ألمانيا

اشتراك التلفزيون في ألمانيا: اعتباراً من شهر آب/ اغسطس 2021، سيتوجب على جميع المقيمين في ألمانيا دفع رسوم شهرية أعلى. إليك المبلغ الذي سيتعين علينا دفعه من الآن فصاعداً.

زادت رسوم اشتراك التلفزيون “Rundfunkbeitrag” في ألمانيا بمقدار 86 سنتاً شهرياً من 17.50 يورو إلى 18.36 يورو. وكان من المفترض أن يبدأ تطبيق الرسوم الجديدة اعتباراً من كانون الثاني/ يناير 2021، لكن ولاية ساكسونيا أنهالت رفضت الزيادة ومنعت تمرير القرار في جميع أنحاء ألمانيا. إلا أنه في بداية شهر آب/ أغسطس اعتبر قضاة المحكمة الدستورية أن منع هذه الزيادة انتهاكاً لحرية البث، المنصوص عليها في القانون الأساسي لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

سوف ندفع أكثر اعتباراً من آب/ اغسطس 2021

دخلت الزيادة في اشتراك التلفزيون في ألمانيا حيز التنفيذ بأثر رجعي من 20 تموز/ يوليو، لكن الأسعار المتزايدة دخلت حيز التنفيذ في شهر آب/ أغسطس. وستبدأ محطتي ARD و ZDF و Deutschlandradio Beitragsservice في إرسال إشعارات إلى المشتركين حول مبلغ الرسوم الشهرية في نهاية شهر آب/ أغسطس، اعتماداً على طريقة الدفع المختارة.

ما هي مخاطر عدم دفع اشتراك التلفزيون في ألمانيا؟

الأشخاص الذين يتهربون من رسوم الاشتراك قد يواجهون عقوبة السجن في ألمانيا. اُكتشفت شابة تبلغ من العمر 26 عاماً من سكان ولاية تورينغن، والتي لم تدفع الاشتراك الشهري منذ عام 2013 ولم تقدم أي مستندات تعفيها من هذا الالتزام. تم الحكم عليها بالسجن لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى دفع المبالغ المتأخرة.

كما أن الفنان “جورج تيل” البالغ من العمر 54 عاماً، والذي قرر معارضة وسائل الإعلام الحكومية وعدم دفع الاشتراك، هو أيضاً في السجن الآن. وكان أوضح تيل أنه بما أنه لم يكن لديه راديو منذ 10 سنوات ولم يكن لديه تلفزيون لمدة 25 عاماً، فإنه لا ينوي إهدار أمواله. اقرأ/ي المزيد هنا عن هذه القضية: ألمانيا: لأنه لم يدفع اشتراك التلفزيون.. ألماني يقبع في السجن منذ أكثر من 130 يوماً

من يعفى من رسوم اشتراك التلفزيون في ألمانيا؟

تنطبق اللوائح الجديدة التي تم إدخالها في عام 2013 على جميع الأسر والشركات في ألمانيا. ولكن هناك حالات يمكنك فيها الإعفاء من الرسوم، على سبيل المثال بسبب: الوضع الاقتصادي أو الصحي الصعب.

المصدر: T-Online.de

التطعيمات المعززة الجرعة الثالثة لقاح كورونا ألمانيا

التطعيمات المعززة: ألمانيا تبدأ منح الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

ميركل لقاحات كورونا

من مقر “بيونتيك” المصنعة للقاحات كورونا.. ميركل توجه رسالة إلى غير الملقحين