الرئيسية » باب ألمانيا » استنفار أمني لمدة 20 دقيقة في مطار فرانكفورت الألماني

استنفار أمني لمدة 20 دقيقة في مطار فرانكفورت الألماني

أرسل قائد طائرة تابعة لشركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، رمز اختطاف بالخطأ من طائرته المتجهة إلى مطار فرانكفورت ، فتسبب في استنفار أمني في أكبر مطارات ألمانيا.

وقال متحدث باسم لوفتهانزا إن الحادثة وقعت بسبب مشكلة فنية طرأت، يوم الاثنين 19 شباط/ فبراير، على جهاز الاتصال في قمرة القيادة، وتمثلت المشكلة في أن موظفي مراقبة حركة الطيران في مطار فرانكفورت لا يمكنهم استقبال الإشارات التي يرسلها قائد الطائرة عبر الجهاز.

وللإبلاغ عن هذه المشكلة، كان لابد من إدخال كود خاص، لكن قائد الطائرة أرسل الكود الخطأ. وقال رضا أحمري، المتحدث باسم الشرطة الاتحادية، إنه بسبب الكود، الذي يتم استخدامه في حالات اختطاف الطائرات، فقد تم إخطار أركان القيادة في الشرطة الاتحادية والشرطة المحلية والجيش بالواقعة، الذين قاموا بدورهم بمشاورات سريعة للغاية.

وأضاف أحمري أنه بعد نحو 20 دقيقة تم تخفيض حالة الاستنفار، ولاحظ قائد الطائرة خطأه وأدخل الكود الصحيح.

وذكر المتحدث باسم لوفتهانزا أنه لم تتمكن السلطات من التواصل معه بسبب المشكلة الفنية، وقد هبطت الطائرة التي أقلعت صباح الاثنين من مدينة ابردين الاسكتلندية، بأمان وبشكل طبيعي لكنها وصلت متأخرة.

المصدر: (د ب أ).

اقرأ أيضاً:

بالفيديو: اندلاع اشتباكات بين منظاهرين أكراد وأتراك في مطار هانوفر في ألمانيا

بالفيديو: روسي ثمل يقتحم بسيارته مطاراً من أجل حبيبته

تاجر مخدرات يصيب بعض قطارات فرانكفورت بالشلل

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

قيام لاجئ سوري بسرقة شاحنة وصدم عدة سيارات في مدينة ليمبورغ الألمانية

قيام لاجئ سوري بسرقة شاحنة وصدم عدة سيارات في مدينة ليمبورغ في ولاية هيسن، أعاد الذاكرة إلى الهجوم الإرهابي للتونسي أنيس عمري على سوق عيد الميلاد في برلين عام 2016. دوافع حادث الصدم غير معروفة، لكن تفاصيل بدأت بالظهور. أقدم لاجئ سوري الاثنين (السابع من ...