in

ميركل: السياسة الإنعزالية للرئيس ترامب لن تجعل أميركا عظيمة

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في ندوة خاصة نظمتها صحيفة “هاندلسبلات” الألمانية أنه بالرغم من الخلافات في وجهات النظر مع ترامب إلى أنه من الواجب احترامه بصفته رئيس الولايات المتحدة الأميركية.

وكانت المستشارة قد انتقدت قيادة الرئيس دونالد ترامب بأنها تسبب عزلة عالمية للولايات المتحدة. وقالت ميركل أثناء الندوة يوم الأربعاء 23 آب/أغسطس 2017 :”أمريكا التي لا تهتم بشىء في العالم، بل بنفسها فقط، لن تكون كبيرة أو عظيمة”، وأضافت أنغيلا ميركل أنها ماضية في الترويج لمفهوم العولمة التي سوف تستفيد منها جميع الدول وليس بعضها فقط. وذلك حسب ما ورد عن دولشه فيله .

على صعيد آخر، شددت المستشارة على قوة العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة حتى أثناء حديثها عن الاختلاف في وجهات النظر حول سياسات البلدين. كما أنها شددت على واجب إظهار الاحترام اللازم للرئيس ترامب بحكم منصبه بالرغم من خلافهما في كثير من القضايا.

وقد دعت ميركل في سياق ذلك للعمل على تحسين السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، والالتزام بمبادىء مشتركة في العلاقات مع الصين. كما اكدت المستشارة وجوب تحقيق زيادة نفقات الدفاع في الدول الأعضاء لحلف شمال الأطلسي كأحد الأهداف المخطط لها من قبل تولي ترامب مهام منصبه.

 

 

اترك تعليقاً

نجم كرة القدم لوكاس دينكي ساعد في إنقاذ ضحايا هجمات برشلونة. “لوكاس، شكراً جزيلاً!”

الضياع بعيدًا عن حلب