in

ألمانيا: نحو 300 مهاجر حاولوا التسلل إلى ألمانيا بقطارات البضائع

ذكرت صحيفة ألمانية إن هناك تزايدا في أعداد المهاجرين الذين حاولوا التسلل إلى ألمانيا في الأشهر الأخيرة، باستخدام قطارات البضائع، وفشلت محاولاتهم بسبب الرقابة على الحدود.

نقل موقع ألمانيا عن صحيفة “دي فيلت” الألمانية، في عددها الصادر الإثنين أن الشرطة الاتحادية كشفت بالتعاون مع مديرية الأمن في ميونيخ، 270 محاولة لدخول ألمانيا منذ تشرين أول/أكتوبر 2016، حيث تخفى المهاجرون داخل حاويات القطارات أو بين شاحنات دخلت ألمانيا من دول أخرى. كما عثرت الشرطة في مدينة شتوتجارت عثرت منذ أواخر تشرين ثان/نوفمبر الماضي على حوالي 60 مهاجرا في قطارات بضائع.

وأكدت الشرطة الاتحادية تعزيز الرقابة على الحدود في كانون أول/ديسمبر الماضي، وتشديد البحث عن اللاجئين بالتعاون مع دول مجاورة لألمانيا.

كما أشار الموقع نقلاً عن الوكالة الألمانية للأنباء إلى تراجع عدد المهاجرين الذين تم اعتراض محاولتهم التسلل بشكل غير قانوني على متن قطارات بضائع أو شاحنات بسبب تشديد الرقابة.

وأضافت الصحيفة أن اللاجئين في إيطاليا تناقلوا على ما يبدو الحديث عن إمكانية التسلل لألمانيا عبر قطارات البضائع وذلك بعد تعزيز الرقابة في المناطق جبال الألب الحدودية مع ألمانيا حيث نقلت الصحيفة عن مصدر بالشرطة الاتحادية أن أحد اللاجئين الذين تم ضبطهم أثناء محاولة التسلل بهذه الطريقة قال إنه سمع عن هذه الإمكانية خلال إقامته بأحد معسكرات اللجوء في إيطاليا. DW. Almania

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

معركة بين قوات الأمن وسيل من المهاجرين أثناء محاولة العبور إلى أوروبا

برلينيات – الجزء السادس