الرئيسية » باب ألمانيا » ألمانيا رفضت دخول عشرين ألف مهاجر هذا العام بينهم سوريون
© Flickr/ Franz Ferdinand Photography

ألمانيا رفضت دخول عشرين ألف مهاجر هذا العام بينهم سوريون

جاء في بيانات الشرطة الاتحادية الألمانية، أن الشرطة الألمانية رفضت السماح بدخول البلاد لنحو 20 ألف مهاجر، على الحدود الألمانية الخارجية خلال عام 2016.

نقلت العربي الجديد عن الوكالة الألمانية للأنباء، أن عدد المهاجرين الذين رفضت السلطات دخولهم إلى ألمانيا سواء عبر الحدود البرية والمطارات والموانئ البحرية، ارتفع بأكثر من الضعف مقارنة بعام 2015.

ونقلت الوكالة عن صحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونغ” الألمانية الصادرة يوم الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول 2016، استناداً إلى بيانات الشرطة الاتحادية، أن السلطات رفضت دخول 19720 مهاجراً إلى ألمانيا خلال الفترة من يناير/كانون الثاني حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. ولم تتوفر حتى الآن بيانات ديسمبر/كانون الأول الجاري. وكانت السلطات رفضت دخول 8913 مهاجرا إلى ألمانيا عام 2015.

وأفادت العربي الجديد، أن الحكومة الألمانية أعادت فرض الرقابة على الحدود، في سبتمبر/أيلول عام 2015، مع تفاقم أزمة اللاجئين.

ورغم ارتفاع عدد الذين رفضت الشرطة الاتحادية دخولهم البلاد بوجه عام خلال العام الجاري، أظهرت البيانات تراجعاً ملحوظاً في عددهم خلال الأشهر الأخيرة. وأرجع التقرير ذلك إلى أن الشرطة الاتحادية تفرض حاليًا رقابة على حدود البلاد مع النمسا فقط منذ منتصف العام الجاري.

وبلغ عدد المهاجرين الذين رفضت الشرطة الاتحادية دخولهم البلاد عبر الحدود مع النمسا 15019 مهاجرًا، خلال الفترة من يناير/كانون الثاني حتى نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، ليشكلوا بذلك نسبة 76% من كافة المهاجرين الذين رفضت السلطات دخولهم البلاد خلال العام الجاري.

وبحسب التقرير، فإن أكبر فئة من المهاجرين الذين رفضت السلطات دخولهم البلاد كانت من أفغانستان (3695 أفغانياً) وسوريا (2142 سورياً) والعراق (1794 عراقياً) ونيجيريا (1237 نيجيرياً).

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أربعة لصوص يسطون على بنك في قلب العاصمة برلين

اقتحم أربعة لصوص مقنعين إحدى فروع مصرف كوميرتس بنك في العاصمة برلين في مشهد هوليودي، إذ أفرغوا خزائن الأشياء الثمينة بالغرفة المحصنة دون “إزعاج الشرطة”، التي لم يصل العشرات من رجالها إلا بعد مغادرة اللصوص الأربعة. مرَّت ساعات العمل الأولى من يوم الخميس (16 أيار/ ...