in

ألمانيا: ارتفاع كبير في عدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية

ألمانيا: ارتفاع كبير في عدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية

أخبار ألمانيا: أعلن المكتب الفدرالي للإحصاء أن عدد المواطنين السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية ارتفع بشكل كبير في العام 2020، بواقع 74%، مقارنة بالعام 2019. وبلغ عدد السوريين المجنسين في ألمانيا 6700 شخص في العام 2020. ولأول مرة، شكل السوريون ثاني أكبر مجموعة من الأشخاص المتجنسين في ألمانيا.

وأوضح المكتب الفدرالي، الأربعاء 26 ايار/ مايو “قبل خمس سنوات كان عدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية 2000 شخص. ومن المتوقع أن يستمر العدد في الارتفاع في السنوات المقبلة إذا استوفى المزيد والمزيد من اللاجئين السوريين الذين دخلوا البلاد بين عامي 2014 و 2016 متطلبات التجنس”. بالنسبة لحوالي 22 بالمائة من السوريين المجنسين، تم تقصير الحد الأدنى لمدة الإقامة بسبب مزايا الاندماج الخاصة.

اقرأ/ي أيضاً: الزاوية القانونية: شروط الحصول على الجنسية الألمانية للاجئين مع اقتراب سنتهم السادسة

وكما في السنوات السابقة، كان الأتراك هم أكثر الحاصلين على الجنسية الألمانية في عام 2020. ومع ذلك، انخفض عددهم بأكثر من الربع (ناقص 28 في المائة) مقارنة بعام 2019 ليصل إلى حوالي 11600 شخص. وقد انخفض عدد الحاصلين على الجنسية الألمانية بشكل عام في العام 2020 بنحو 15 بالمائة، مقارنة بالعام السابق، ليصل إلى 109.900 شخص. وبحسب مكتب الإحصاء فإن من أهم أسباب هذا التراجع يعود إلى انخفاض عدد البريطانيين المجنسيين.

وأشار المكتب أن عدد البريطانيين الحاصلين على الجنسية الألمانية في عام 2020، تراجع بمقدار الثلثين، مقارنة بالعام 2019، الذي شهد أعلى نسبة تجنيس للبريطانيين في ألمانيا، وذلك على أثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وبحسب إحصائيات المكتب الفدرالي للعام 2020، تم تجنيس أشخاص من 173 جنسية مختلفة. حوالي الربع (26 بالمائة) يحملون جنسية إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة. وشكل الرومانيون أكبر مجموعة منهم، تلاهم البريطانيون، ثم البولنديون.

المصدر: jungefreiheit.de

الادعاء التركي يأمر باعتقال زعيم مافيا يتهم مقربين من إردوغان بارتكاب جرائم

الادعاء التركي يأمر باعتقال زعيم مافيا يتهم مقربين من إردوغان بالتورط في جرائم

تطعيم الأطفال ضد كورونا في ألمانيا

تطعيم الأطفال ضد كورونا في ألمانيا: حملة تلقيح الأطفال تنطلق أوائل يونيو