in

أكثر من 90 لاجئًا سوريًا ينهون برنامج تأهيل مهني لدى الجيش الألماني

الوزيرة فون ديرلاين تتابع تدريب اللاجئين السوريين

قامت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون ديرلاين، بتهنئة اللاجئين السوريين المتخرجين من برنامج تأهيل مهني برعاية الجيش الألماني (بونديسفير).

شارك عشرات اللاجئين السوريين في دورات تأهيل مهني، يرعاها الجيش الألماني، وتم تنفيذها في ستة معسكرات مختلفة في ألمانيا. وبعد ختام البرنامج التدريبي حضرت وزيرة الدفاع الألمانية حفل تخرج 21 امرأة وفتاة من سوريا، شاركن في البرنامج الذي أقيم بمعسكر يوليوس ـ ليبر في برلين.

وأفادت دوتشي فيلليه أن الوزيرة فون دير لاين، قدمت شهادات تقدير للخريجات، في حفل رسمي في معسكر للجيش في برلين. وقالت الوزيرة، إن اثنتين من النساء تجاوزن الاختبارات بتفوق، وسيشاركن في دورة تأهيلية كاملة.

وشارك في برنامج التأهيل الذي استمر لفترة أربعة أسابيع، أكثر من 90 لاجئا سوريا من النساء والرجال، وشملت الدورات الأعمال اليدوية والبناء والتقنيات المختلفة، إضافةً إلى دورات لتقديم الإسعافات الأولية والخدمات الطبية الضرورية في حالات الطوارئ.

وبحسب دوتشي فيلليه فإن اختيار اللاجئين السوريين للمشاركة في هذه الدورات ساهمت به وكالة العمل.

وقالت فون دير لاين إنه لم يكن سهلا الإعداد وتنفيذ البرنامج، لكن حماس المشاركين في مختلف مناطق ألمانيا جعل تنفيذ البرنامج ممكنا.

وأشارت الوزيرة إلى أن الدورة التأهيلية تساهم في تحسين فرص اللاجئين في سوق العمل الألمانية إلى جانب تأهيل اللاجئين السوريين لعملية إعادة البناء في مدنهم الأصلية لاحقا. ويستعد الجيش الألماني لتنفيذ برنامج مماثل للعام 2017.

اترك تعليقاً

ترحيل المهاجرين من ألمانيا يصل لحده الأقصى منذ عام 2003

شرطة دبي تعتقل سائحة بريطانية أبلغت عن تعرضها للاغتصاب