in

آلاف اللاجئين يرفعون دعاوى ضد دائرة اللجوء في ألمانيا

قام أكثر من ثلاثة آلاف طالب لجوء برفع دعوى قضائية ضد الدائرة الاتحادية للهجرة واللجوء في ألمانيا، وذلك نتيجةً للتأخر في البت في إجراءات لجوئهم. وأوردت دوتشي فيلليه أن ولايتي بافاريا وشمال الراين ـ ويتسفاليا تصدرتا عدد الدعاوى المقدمة ضد الدائرة الاتحادية.

وبحسب موقع “شبيغل أونلاين” الألماني فإن عدد الدعاوى المقامة من قبل لاجئين ضد الدولة الألمانية، وعلى وجه الخصوص ضد الدائرة الاتحادية للهجرة واللجوء، قد ارتفع إلى أكثر من ثلاثة آلاف دعوى، وذلك بسبب طول مدة إنهاء إجراءات اللجوء. وذكر الموقع أن ثلاثة آلاف ومئتين وواحد وسبعين دعوى رفعت ضد الدائرة الاتحادية للهجرة واللجوء حتى نهاية شهر آذار/ مارس بسبب عدم إنهاء إجراءات اللجوء ضمن الفترة القانونية.

وتوزعت الدعاوى على الولايات الألمانية. وكانت ولاية شمال الراين – فتسفاليا المتصدرة في عدد الدعاوى، إذ وصل عدد الدعاوى فيها، حتى نهاية شهر آذار/ مارس الماضي، إلى 1066. وجاءت ولاية بافاريا في المرتبة الثانية، حيث وصل عدد الدعاوى المقدمة في المحاكم ضد الدائرة الاتحادية للهجرة واللجوء إلى 849 دعوى.

وذكرت الدائرة الاتحادية للهجرة واللجوء أن حوالي 75 ألف حالة طلب لجوء في الولايتين لم ينته العمل من دراستها وتقرير مصيرها.

ويذكر أن أكثر من مليون شخص طلب اللجوء إلى ألمانيا خلال العام الماضي.

الفَجوة …

Syrien: Flüchtlinge und ISIS