in

ألمانيا تطالب فيسبوك بالتوقف عن جمع وتخزين بيانات مستخدمي واتس آب الألمان

طالبت جهة رقابية ألمانية مسؤولة في مجال الدفاع عن الخصوصية، شركة فيسبوك بالتوقف عن جمع وتخزين بيانات الألمان المستخدمين لتطبيق واتس آب للتراسل الفوري التابع لها.

وجاء في تصريح مفوض حماية البيانات وحرية المعلومات في مدينة هامبورغ، إن شركة فيسبوك لم تحصل على موافقة فعلية من المستخدمين الألمان لتطبيق واتس آب من أجل جمع بياناتهم، ويقدر عدد هؤلاء المستخدمين بـ 35 مليون مستخدم.

وأفادت بي بي سي، أن فيسبوك أعلنت أنها ستقوم بالطعن ضد طلب الهيئة الرقابية الألمانية. وقالت في بيان: “سنعمل مع مفوض حماية البيانات وحرية المعلومات في هامبورغ، في محاولة للرد على تساؤلاته وإزالة أي مخاوف.”

وذكر مسؤول الرقابة الألمانية، أن فيسبوك وواتس آب كانتا شركتين منفصلتين ويجب عليهما معالجة بيان مستخدمي كل منهما بنفس الطريقة. وكانت فيسبوك اشترت واتس آب مقابل 19 مليار دولار في 2014، من أجل تعزيز تواصلها مع جمهورها من الشباب.

وذكرت بي بي سي، نقلاً عن المفوض يوهانز كاسبر قوله في بيان إنه “بعد استحواذ فيسبوك على واتس آب قبل عامين، فإن كلا الطرفين أكدا علنا (للمستخدمين) بأن يجري تبادل البيانات بينهما”.

وأثارت واتس آب جدلاً في أغسطس/آب الماضي، حينما أعلنت أنها ستغير من سياستها بشأن الخصوصية للسماح بتبادل بياناتها مع شركتها الأم.

وقالت إن تعزيز التنسيق مع فيسبوك سيساعدها في مكافحة الرسائل المزعجة، وكذلك السماح لفيسبوك بتقديم “اقتراحات أفضل للأصدقاء وعرض إعلانات أكثر أهمية إذا كان لديك حساب معهم (الأصدقاء).”

وسوف تمرر واتس آب إلى فيسبوك أرقام الهواتف بالإضافة إلى تفاصيل المرة الأخيرة التي دخل فيها المستخدمون إلى تطبيق واتس آب

وردت الهيئات الرقابية في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بحذر على هذه الخطوة، وأكدت الحاجة للتحقيق في هذا التحديث من جانب واتس آب وفيسبوك. وبدأ مفوض المعلومات البريطاني أيضا التحقيق في هذه التغييرات. BBC

مقتل لاجئ في مأوى في برلين برصاص الشرطة الألمانية

النواب السويسريون يوافقون على منع النقاب