in

تكاليف السكن لها حصة الأسد من ميزانية الفرد في ألمانيا

ذكرت إحصائية رسمية في ألمانيا، أن تكاليف السكن لا تزال لها حصة الأسد من ميزانية الفرد في البلاد.

وقد أعلن المكتب الاتحادي للإحصاء، في مدينة فيسبادن يوم الثلاثاء، أن معدل ما دفعه الفرد مقابل إيجار السكن في ألمانيا العام الماضي، بلغ نحو 877 يورو في الشهر، أي ما يعادل 35% من ميزانيته، وهذا أكثر من ثلث الميزانية.

هذا وقد أشار المكتب إلى أن تلك النسبة وصلت عام 2015 إلى 36% من ميزانية الفرد. وبالرغم من أن الموجة العقارية، قد تسببت في رفع أسعار الإيجارات وأسعار الشراء، إلا أن المواطن الألماني استفاد أيضاً من الحالة الاقتصادية الجيدة بحيث أنه حصل على زيادة في دخله، إذ بلغ متوسط هذا الدخل في العام الفائت نحو 2480 يورو شهرياً، بمقابل 2391 يورو شهرياً في عام 2015.

كما واحتل الغذاء المركز الثاني في هذه الإحصائية، في أكبر التكاليف في ميزانية الفرد الواحد في ألمانيا، إذ أوضحت الإحصائية أن متوسط ما يدفعه الفرد في ألمانيا على الغذاء يبلغ نحو 342 يورو شهرياً، أي ما يعادل 14% من ميزانية الفرد، وفي المركز الثالث جاء النقل بـ335 يورو شهرياً.

وبينت الإحصائية، أن الفرد في ألمانيا، يخصص شهرياً في الحد الوسطي نحو285 يورو من ميزانيته الشهرية لأوقات الفراغ والترفيه والثقافة، فيما يخصص نحو 108 يورو للملابس فقط.

الخبر منقول عن د. ب. أ.

شاهد أيضاً:

بالفيديو. الضرائب في ألمانيا: نسب وأرقام

 

مُختل جزائري يشوّه تمثال لإمرأة عارية عمره 118 سنة

سحب دعوى تطالب برفع الحظر عن حملة “اقرأ” لتوزيع القرآن