in ,

أكثر من نصف المتلقين لإعانات البطالة في ألمانيا ينحدرون من أصول أجنبية

أعلنت الوكالة الاتحادية للعمل يوم الثلاثاء الفائت أن أكثر من 50% من متلقي إعانات البطالة من القادرين عن العمل في ألمانيا منحدرون من أصول أجنبية.

وقالت متحدثة باسم الوكالة في مقرها بمدينة نورنبرج الألمانية أن أحد أسباب ذلك يعود إلى التدفق الكبير للاجئين خلال الأعوام الماضية.

وبحسب أحدث البيانات التي تعود إلى أيلول/سبتمبر عام 2017، فإن 55,2% من إجمالي4,3 مليون فرد من متلقي الإعانات، المعروفة باسم “هارتس فير”، ينحدرون من أصول مهاجرة. وكانت تلك النسبة تبلغ 43% عام 2013.

ولا تعتبر هذه الزيادة مفاجئة للوكالة الاتحادية للعمل، حيث أوضحت أن معظم اللاجئين لا يعثرون على الفور على عمل عقب إتمام إجراءات لجوئهم بسبب ضعف مؤهلاتهم أو ضعف إجادتهم للغة الألمانية، ما يجعلهم يحصلون على إعانات البطالة من مراكز التشغيل.

وبحسب بيانات الوكالة الاتحادية للعمل، بلغ عدد متلقي إعانات “هارتس فير” في شباط/فبراير الماضي 5,95 مليون شخص، من بينهم 4,24 مليون شخص قادرين على العمل.

ووفقاً لإحصائية الوكالة الاتحادية للعمل، فإن الشخص المنحدر من أصول أجنبية هو من لا يحمل شخصياً أو أحد والديه على الأقل الجنسية الألمانية.

تجدر الإشارة إلى أن الأفراد المسجلين في مراكز التشغيل بألمانيا غير ملزمين بالإدلاء ببيانات عن الأصل الذي ينحدرون منه.
وبحسب البيانات، فإن 79% من العاطلين عن العمل أدلوا ببيانات عن الأصول المنحدرين منها، ما يعني أن بياناتهم مدرجة في الإحصائية.

المصدر: د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

الزاوية القانونية: ما تحتاج لمعرفته عن طبيعة الجوب سنتر – حقوق وواجبات

السوريون: أزمة ثقة وإضاعة فرص

متى وكيف يستطيع اللاجئ الاعتراض على القرارات الإدارية في ألمانيا

مساعدات اجتماعية لعائلة في ألمانيا تمتلك الملايين وتقود السيارات الفارهة

في وطن حر كلنا سادة!

عاشت 112 عاماً.. رحيل المعمرة الألمانية “ايدلغارد هوبر”