in ,

“لم أقل وداعاً” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة افتتاح معرض تصوير فوتوغرافي في برلين، والدعوة عامة

من البورتريهات المشاركة في المعرض

تقوم الفنانة الألمانية هايكه شتاينفيغ Heike Steinweg منذ عام 2015 بالتقاط صور فوتوغرافية (بورتريهات) لنساءٍ يعشن في المنفى في برلين. تنتمي هؤلاء النسوة إلى خلفيات ثقافية وإقليمية واجتماعية متنوعة للغاية. وتجمعهنّ الشجاعة والإرادة للبدء من جديد.

وسيتم اليوم افتتاح معرض بورتريهات للنساء المشاركات بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة. وتهدف المصورة للإضاءة على الدور الحاسم للنساء في حركات الهجرة فهن غالباً ما يتحملن مسؤولياتٍ كبيرة لم يكن عليهنّ تحملها من قبل، كما يضطلعن بمهام أكبر للتأقلم وإعادة بناء أسرهنّ وحياتهنّ في المنفى، والنساء هنا لسن فقط هارباتٍ من الحرب، بل أيضاً من كل أشكال التمييز الجنسي الذي سبق وعانين منه سابقاً.

تهدف المصورة في أعمالها هذه إلى التأكيد على أن البشر يمتلكون التصميم والقدرة على السيطرة على حياتهم الخاصة وخلق وجود جديد لأنفسهم. وفي هذا المعرض تعطي المصورة للسيدات المشاركات حيزاً يبرز للمشاهدين تفردهنّ وخصوصيتهنّ. ويرفق بالبورتريهات تعريف بالنساء يصاحب صورهنّ، تأملات موجزة، وسرد سيرهنّ الذاتية.

 

وسيقوم كل من المصورة هايكه شتاينفيغ Heike Steinweg، ومدير متحف Europäischer Kulturen – Staatliche Museen في برلين السيدة إليزابيث تيتماير Elisabeth Tietmeyer بإلقاء كلمة في الافتتاح.

أنتم مدعوون للمشاركة في افتتاح المعرض الذي سيتم بمناسبة يوم المرأة العالمي.

الزمان: اليوم 8 آذار – مارس 2018، الساعة 6 مساءً حتى 8 مساءً

المكان: Museum Europäischer Kulturen

25 Arnimallee, Berlin 14195, Germany

 

اقرأ أيضاً

دعوة من جمعية أولمي لحضور فلم Black Box BRD

برلين: عرض الفيلم السوري “دمشق مع حبي”

“حكايا خيال الظل” في برلين

دراسة في المغرب: المرأة تستحق الضرب أحياناً ووظيفتها الأعمال المنزلية، وأنت ما رأيك؟

“أبواب مفتوحة… عقول مفتوحة” مشروع توجيه مهني وتدريب سياسي يستهدف النساء الشابات في برلين