in

تغيير مزود الكهرباء في ألمانيا

كيف تقوم بتغيير مزود الكهرباء في ألمانيا؟

تغيير مزود الكهرباء في ألمانيا

تأتي الكهرباء دائمًا من المقبس ، ولكن بأسعار مختلفة. ولكن كيف يمكنك تغيير مزود الكهرباء في ألمانيا؟
يعد التحول إلى عقد أرخص أمرًا سهلاً باستخدام بوابات المقارنة ويساعد على توفير المال.

ارتفعت أسعار الكهرباء في ألمانيا منذ سنوات. في الواقع ، يجب أن يؤدي التخفيض في الرسوم الإضافية لـ EEG (قانون مصادر الطاقة المتجددة) في 1 يناير 2021 إلى انخفاض أسعار الكهرباء.
ولكن نظرًا لتزايد تكاليف الطاقة لمقدمي الخدمات بشكل عام ، فقد انتهى هذا التأثير تقريبًا. تدفع الأسر الخاصة الآن أكثر من ضعف ما تدفعه في عام 2000.
في أعقاب جائحة كورونا ، ازداد استهلاك الكهرباء أيضًا في العديد من المنازل منذ عام 2020. بسبب المكتب المنزلي والتعليم المنزلي ، يعمل الناس بشكل ملحوظ في جدرانهم الأربعة أكثر من ذي قبل.

كيف يمكن أن يؤدي تغيير مزود الخدمة بشكل أسرع إلى توفير المال؟

يمكن أن يؤدي تغيير مزود الكهرباء بشكل أسرع إلى توفير المال من خلال تغيير المورد ، يمكن للمستهلكين – على غرار إمدادات الغاز – كبح زيادة الأسعار – وتوفير الكثير من المال في نفس الوقت. يجب ألا يخاف عملاء الكهرباء من اختيار مورد بعيد عن المكان الذي يعيشون فيه. إذا حدث خطأ ما عند التبديل ، فسيواصل مزود الكهرباء السابق ضمان الإمداد. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط للتغيير ، فيجب أن تتصرف بسرعة الآن. لقد ارتفعت الأسعار بسرعة كبيرة لدرجة أن بعض مزودي الكهرباء لم يعودوا يقبلون عملاء جدد من أجل إعادة حساب تعريفاتهم ، كما يوضح مركز استشارات المستهلك في ساكسونيا السفلى.

قد يكون تغيير التعريفات مع مزود الكهرباء الحالي مفيدًا

بادئ ذي بدء ، يجدر إلقاء نظرة على فاتورة الكهرباء الأحدث والموقع الإلكتروني للمزود السابق. يمكن أن تظهر مقارنة التعريفة الحالية مع مختلف نماذج الأسعار الأخرى للمستهلكين تعريفة أرخص. تختلف النماذج في التفاصيل مثل مدة العقد أو مصدر الكهرباء أو الدفع أو العروض الإضافية. عادة ما تكون التعريفة الأغلى تكلفة هي العرض الأساسي ، وغالبًا ما يتم اختصارها إلى GVV. يمكن لأي شخص أخذ هذه التعريفة توفير أكبر قدر من خلال التبديل – حتى مع المزود السابق.

البحث عن موردي الكهرباء عبر بوابات المقارنة

بمجرد تحديد العرض الأرخص من المورد الخاص بك ، يمكنك التحقق مما إذا كان بإمكانك توفير المزيد من المال مع مورد آخر. هناك العديد من بوابات المقارنة على الإنترنت التي تعرف تعريفات أكثر من 1000 مزود للكهرباء على مستوى البلاد. تحدد الآلة الحاسبة عبر الإنترنت أرخص الموردين بناءً على بعض التفاصيل المقدمة من الطرف المعني. لكن كن حذرًا: غالبًا ما تكون مواقع الويب الخاصة بالبوابات غير واضحة تمامًا وبإعدادات مسبقة مختلفة لا تؤدي دائمًا إلى أفضل نتيجة. تكسب البوابات المال عن طريق ترتيب عقود الكهرباء وتترك في البداية مقدمي الخدمات الذين لا يمكن إبرام عقود معهم. من المنطقي مقارنة نتائج العديد من البوابات وكذلك الحصول على معلومات على موقع الويب الخاص بالمزود المحدد.

اعتبارًا من يوليو 2022 ، سيكون هناك ختم جودة لبوابات المقارنة من وكالة الشبكة الفيدرالية ، والذي يهدف إلى جعل السوق أكثر شفافية للمستهلكين. يمكن لأي شخص غير متأكد من حجم متطلبات الطاقة الخاصة به وما يجب أن يقدمه العقد مع مزود الكهرباء ، يمكنه إجراء المقارنة قبل مقارنة الكهرباء استشر نصائح الطاقة من مركز المستهلك

مكافأة التغيير: انتبه إلى التعرفة في السنة الثانية

عادة ما تتضمن بوابات المقارنة مكافأة تبديل في سعر الكهرباء. عندئذٍ يكون السعر المعروض صالحًا للسنة الأولى ، لكنه يزداد بشكل كبير في السنة الثانية ، حيث لم تعد المكافأة متاحة. إذا كنت لا ترغب فيمزود الكهرباء كل عام ، فعليك مقارنة الأسعار بدون مكافأة. يجب على العملاء الذين يتحولون بانتظام للحصول على خصومات معهم حذف بيانات العملاء الخاصة بهم بواسطة المزود القديم. في الماضي ، حدث مرارًا وتكرارًا أن يقوم مقدمو الخدمة بتبادل البيانات حول تغيير العملاء بشكل متكرر من أجل رفض “قواديس المكافآت” كعملاء جدد.

ينتقد دعاة المستهلك أيضًا التعريفات مع الدفع المسبق ، حيث يصعب استرداد الأموال في حالة إفلاس المورد. الأقساط الشهرية أفضل. وفقًا لمركز استشارات المستهلك ، غالبًا ما يعتمد مقدمو الخدمات منخفضة التكلفة في حساب الدفعات المقدمة على استهلاك الكهرباء المرتفع للغاية. ومع ذلك ، وفقًا للتشريع الجديد ، يجب أن تستند الاستقطاعات إلى الاستهلاك الفعلي. لذلك يجب أن يعرف المستهلكون احتياجاتهم من الكهرباء.

لا مزيد من توقيع العقود عبر الهاتف

منذ 27 يوليو 2021 ، لم يعد من الممكن إبرام عقد إمداد الطاقة عن طريق الهاتف أو الشفهي. بحسب الالنموذج النصي (على سبيل المثال عن طريق الخطاب أو الفاكس أو البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة) مطلوب دائمًا من قبل وكالة الشبكة الفيدرالية. وإلا فإن العقد سيكون غير فعال. لا يزال من الممكن إجراء استشارة هاتفية مسبقة. إذا تم بعد ذلك إبرام ما يسمى بالعقد عن بعد كتابةً ، يحق للعميل الانسحاب لمدة 14 يومًا.

هناك ميزة خاصة تتمثل في العقود في الخدمة الأساسية ، حيث يمكن أن تنشأ ، على سبيل المثال ، عندما ينتقل المستأجر الجديد إلى شقة وليس لديه عقد بعد مع أحد الموردين. ثم يُبرم العقد بـ “إجراء قاطع”. ومع ذلك ، لا يزال من الممكن تغيير المزود.

المصدر : Bundesnetzagentur

هل يعتذر شولتز لشيمكه؟

هل يعتذر شولتز لشيمكه؟

العطل في ألمانيا ٢٠٢٢

أيام العطلة الرسمية في ألمانيا عام 2022