in

“حيوات مجردة” .. ندوة حوارية في غاليري فيدينغ في برلين

Mario Rizzi Bare Lives 2017

تحت عنوان “حيوات مجردة” وفي سياق المعرض الفني الذي يحمل الاسم نفسه والذي يستمر حتى العاشر من حزيران يونيو 2017، تقام جلسة حوارية تتضمن مناقشة معرض “حيوات مجردة” للفنان الإيطالي ماريو ريزي وتقديم كتابه.

يشارك في الحوار سولفي هيلفيغ أوفيسين، شارلوت بانك، سعاد عباس، ويوناس تينيوس، وذلك في الأول من حزيران 2017، الساعة الرابعة مساءً، في غاليري فيدينغ.

 

سيتم خلال الحوار نقاش القصص الخفية والآثار المترتبة عن “الربيع العربي” وكيف تشابكت الحياة السياسية الفردية والجغرافيا السياسية على نطاق أوسع في المنطقة. وسيتم أيضاً تناول دور المرأة في الصراع الدائر، كلاجئة وناشطة وفنانة بشكل عام، من خلال التطرق للفيلمين المقدمين ضمن المعرض والذين يتناول أحدهما حياة ناشطة تونسية ودورها خلال الثورة التونسية، فيما يتناول الآخر حياة لاجئة سورية في مخيم الزعتري.

كيف يمكن تناول تاريخ النساء اليزيديات اللواتي صورهن ماريو ريزي؟ وما هو الدور الذي تلعبه المرأة في تنظيم الحياة اليومية في المخيمات والتي لا تعدو أن تكون وضعًا استثنائيًا؟ كيف نعكس امتيازاتنا ليكون لدينا مكان للعمل وأن نعيش كل يوم؟ كيف يصور المرء الامتيازات المتضاربة وغير المستدامة للاجئين في المخيمات الدائمة مقابل سكان مناطق مستقرة في مدينة مثل برلين؟ ما هي الطرق التي يرتبط بها الشعر والفن بالتغيير الاجتماعي أو بخلق التضامن بين المهاجرين المستبعدين والمهاجرين أو المنفيين؟

الدعوة عامة لنقاشٍ مفتوح يشمل وجهات النظر الفنية والأنثروبولوجية وآراء الناشطين في سوريا والشتات في البلاد العربية وألمانيا. وسوف يناقش المتحاورون المعرض الحالي “حيوات مجردة”، ولكنهم يتناولون أيضًا محتوى الكتاب الذي تم إصداره حديثًا بنفس العنوان والذي يصاحب المعرض، ويضم الكتاب مساهمات من رامي العاشق وشارلوت بانك وتانيا كاناس وحميد دباشي وبيا لورو وبونافنتور سوه بيجنغ نديكونغ، سولفي هيلويغ أوفيسن، ويوناس تينيوس. وتم نشر الكتاب بالتعاون مع “أركايف بوكس” www.archivebooks.org

عنوان المعرض:

Galerie Wedding, Raum für zeitgenössische Kunst

Müllerstraße 146 – 147. Berlin 13353

 

للاطلاع على موقع الدعوة على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/events/600868420107253/?acontext=%7B%22ref%22%3A%2222%22%2C%22feed_story_type%22%3A%2222%22%2C%22action_history%22%3A%22null%22%7D&pnref=story

 

 

 

 

 

رولز رويس تكشف عن أغلى سيارة في العالم

الولايات المتحدة تنسحب رسميًا من اتفاقية المناخ