الرئيسية » باب مفتوح » “كلاب برلين”.. مسلسل ألماني، يريكَ برلين على عتبة حرب العصابات

“كلاب برلين”.. مسلسل ألماني، يريكَ برلين على عتبة حرب العصابات

“كلاب برلين” (Dogs of Berlin) هو مسلسل تلفزيوني ألماني يعد المسلسل الثاني الذي أنتجته شبكة Netflix بعد مسلسل ظلام (DARK)، وقد تم إصدار الموسم الأول في 7 ديسمبر 2018.

يحكي مسلسل “كلاب برلين” قصة ضابطين من الشرطة الألمانية هما إيرول بيركان وكورت جريمر، والذين يحققان في مقتل نجم كرة القدم الألماني التركي أوركان إيرديم، “هو من نسج خيال الكاتب”.

هذه الجريمة التي تعصف ببرلين كالبركان توصلها إلى حالة من الهياج، وقائمة المشتبه بهم المحتملين طويلة: النازيون الجدد من منطقة مارتزان في برلين، عشيرة/ عائلة لبنانية من نفس الحي، القوميون الأتراك الغاضبون من النجم الذي يلعب لألمانيا بدلاً من تركيا، وعشاق كرة القدم ومافيا برلين.

ولحجم الواقعة يصل التدخل في التحقيق من أعلى مكاتب العاصمة، من أجل الكشف عن الحقيقة لتهدئة الفوضى العارمة التي خلفها مقتل نجم كرة القدم، فيتعين على ضابطي الشرطة إيرول وكورت وهما شخصيتان مختلفتان تماماً، العمل ضد إرادتهما لحل قضية مقتل لاعب كرة القدم. مع وجود رؤية وتجارب مختلفة في عالم الجريمة في برلين، حيث سيكون تعاونهما مثيراً للاهتمام.

يستضيف العمل العديد من الشخصيات العربية والألمانية في مزيج متجانس وغني بالإثارة بالإضافة إلى طاقم عمل ألماني قوي، كما شارك في العمل أيضاً مشاهير من مغني الراب الألمان، والذين كان لموسيقاهم دورٌ بارز في هذه السلسلة. والمسلسل من إخراج كريستيان ألفارت.

هل مسلسل “كلاب برلين” مبني على قصة حقيقية؟ 

يقول مثل ألماني: “إن برلين فقيرة ولكنها مثيرة”، وهذا المزيج هو ما يجعلها المكان المثالي لحكاية مثل “لكلاب برلين”، فقد تم تصوير المسلسل في برلين وحولها، وهو ما يعطي القصة بأكملها مظهراً وأسلوباً أصيلين، لكنه من المريح بمكان معرفة أن قصة مسلسل “Dogs of Berlin” لا تستند إلى قصة حقيقية.

لكن المخرج ألفارت اختار التنقل على عربة الجريمة الحقيقية والتي يسيطر عليها شرطة من خلفيات متنوعة، لا تعتمد المشاركة فيما بينهم على الصداقة الكلاسيكية كما تعرضها السينما الأمريكية. 

وقد أوضح ألفارت بقوله: “إن تطوير عرض من 10 حلقات يجمع بين سرد القصص الإبداعي والشخصيات المعقدة والفريدة أمر مثير للغاية بالنسبة لي كمؤلف ومخرج، فقد أردت أن أحكي قصة هؤلاء” الكلاب ” لبعض الوقت وأتطلع بشدة إلى جلبهم أخيراً إلى الحياة الواقعية مع فريق Netflix الإبداعي، لن يتمكنوا من العثور على منزل أفضل”.

في البيان الصحفي الرسمي الصادر عن Netflix، أصدر Sigi Kamml، أحد المنتجين المشاركين في المسلسل، بياناً يوضح فيه أن Netflix هي المكان المثالي لـ Dogs of Berlin، مما أتاح للفريق الإبداعي التحرك بحرية كاملة لرواية القصة بشروطهم الخاصة.

وقال: “لقد منحتنا الشبكة حرية سرد القصص الإبداعية وقمنا بتطوير سرد يتجاوز روايات الجريمة التقليدية”. “تحفر كلاب برلين في عمق مستنقع الجريمة المنظمة في برلين – وسرعان ما أصبح أبطالنا أنفسهم على وشك الغرق فيه”.

بينما لا تعتمد Dogs of Berlin على قصة حقيقية، لكنها تستند إلى قضايا حقيقية للغاية تؤثر على برلين اليوم. التوتر بين الجماعات العرقية والأحزاب اليمينية المتطرفة والسياسيين والشرطة كلها عوامل تؤثر بشدة على المدينة في الحياة الواقعية، ولم يتم استكشافها في كثير من الأحيان على الشاشة – خاصة على نطاق واسع، ومع جمهور كبير، كما حصل عن طريق نيتفليكس.

متى سيتم بث الموسم الثاني على Netflix؟

بناءً على تاريخ الإنتاج المتوقع، سيؤثر هذا إلى حد كبير على إطلاق Dogs of Berlin لموسم جديد. فقد استغرق الإنتاج إلى الإصدار للموسم الأول ما يزيد قليلاً عن العام، لذلك إذا اعتمدنا هذه الفرضية فقد نتوقع بث الموسم الثاني في الربع الأول من عام 2020.

اقرأ/ي أيضاً:

المسلسلات الألمانية الأشهر.. متعة، إثارة وتعلم

ما هو المسلسل الأكثر شهرة في ألمانيا؟

دراما، كوميديا، قصص واقعية وخيالية.. أفضل الأفلام الألمانية التي عليك مشاهدتها

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلة فشل: قصص مصورة ناقدة للواقع السياسي والاجتماعي في المنطقة العربية

مجلة فشل هي مجلة كوميكس (قصص مصورة) سياسية اجتماعية ناقدة مستقلة. تعنى بالشأن العربي والشرق الأوسطي والسياسات الدولية المتعلقة بهما، وتدعم قضايا الثورات العربية ومطالبها في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان والمرأة والطفل. تناولت مجلة فشل بشكلٍ أساسي الوضع في سوريا وطرحت مشاكل وأحداث ...