More stories

  • in

    كلاسيكو برشلونة ريال مدريد…كيف قتل “فالفيردي” ربيع ثورة كتالونيا؟

    عبد الرزاق حمدون. صحفي رياضي مقيم في ألمانيا عندما تعود إلى تاريخ المواجهات بين قطبي إسبانيا، لن تستطع الخروج عن الأبعاد السياسية التي تحمله هذه المواجهة، صراع لم تستطع مقاطعة كتالونيا خلاله من مجاراة حكم مدريد لا سياسياً ولا عسكرياً، ليحوّله نادي برشلونة للشكل الرياضي بعد انتهاجه الأسلوب الهجومي في فترة العرّاب يوهان كرويف. شاءت […] More

  • in

    تيبو كورتوا.. المذنب والضحية في حارس واحد

    عبد الرزاق حمدون. صحفي رياضي مقيم في ألمانيا لا أحد يريد أن يكون مكان البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني خاصة في هذه الأيام، كورتوا الذي تحوّل من الحارس الذي كان يحلم به بيريز إلى الحارس الذي يتم استبداله بين شوطي المباراة. “كورتوا لديه مشاكل في المعدة لذلك تمّ استبداله”، بهذه الكلمات برر المدير […] More

  • in

    في ريال مدريد.. أهلاً بكم في حصن زيدان الجديد

    عبد الرزاق حمدون. صحفي رياضي مقيم في ألمانيا “الدفاع عن المرمى ليست مهمّة الحارس فقط بل يشترك معه في ذلك زملائه في الفريق، وعلى الجميع التعاون في المهام الدفاعية والهجومية” بهذه الكلمات ردّ البلجيكي تيبو كورتواحارس ريال مدريد على منتقيده. ليس من باب الصدفة أن يتحوّل كورتوا من الحارس الذي يتلقّى أهدافاً، إلى حارس يحقق […] More

  • in

    في ريال مدريد.. المسبب مجهول والضحية الجماهير

    عبد الرزاق حمدون. صحفي رياضي مقيم في ألمانيا من أعراف كرة القدم في حالة الانتصارات يبدأ المدح باللاعبين ومستواهم الرائع، أما عند تراجع النتائج يذهب الجميع إلى المدرب وتصّوب نحوه سهام الصحافة والنقّاد، لكن في حالة ريال مدريد الوضع مختلف تماماً في الناحية الثانية. بعد الخسارة الثقيلة أمام باريس سان جيرمان وأمام حملة الانتقادات التي […] More

  • in

    فان ديبك ريال مدريد صفقة على طريقة برشلونة… الا إذا؟

    عبد الرزاق حمدون – صحفي رياضي مقيم في ألمانيا في ظل كثرة الصفقات التي نشهدها في فترة الميركاتو الحالي، تكون الأسماء مبنية على فائدة قد يقدمها هذا اللاعب لناديه الجديد، قائمة على فكرة المدرب وطلبه ليخدمه في موسمه الجديد، ولكن هناك بعض الصفقات تجرى على أساس تألق نجم ما مع فريقه السابق ومنها تلبية لطلبات […] More

  • in

    في ريال مدريد … صراع العروش جزء „2“ وبوغبا هو الحل

    عبد الرزاق حمدون* يقول المثل الشعبي “إن وقعت البقرة تكثر سكاكينها” أي عند النكسات والهفوات يكثر الكلام السلبي والاتهامات والنقد يأتي من حدبٍ وصوب وهذه تبقى علاقة نسبية تتناسب طرداً مع حجم السقوط ولمن تابع، كيف لو كانت هذه البقرة نادي بقيمة ريال مدريد. الكلام هنا ليس على الخسارة بسباعية أمام الجار أتلتيكو مدريد ، […] More

  • in

    في ريال مدريد…. الخطة “ب” أفضل من الخطّة “آ”يا زيدان

    حاجة ريال مدريد للاعبين، تدفعنا دائماً لكي نضعه في أول قائمة المهتمين عند تألق لاعب سواء مع ناديه أو منتخب بلاده الميركاتو الحالي. يسعى زيدان لسد الثغرات من أجل التحضير للموسم القادم، صفقات كبيرة بحجم هازارد ويوفيتش مروراً بـ ميلتاو وميندي وصولاً إلى الشبّان رودريغو والياباني كوبو، أسماء تعطينا فكرة عن سيطرة المدرب المطلقة فيما […] More

  • in

    في ريال مدريد… يد هازارد وحدها لا تصفق

    عبد الرزاق حمدون – صحفي رياضي مقيم في ألمانيا تقديم هازارد في ريال مدريد كان بمثابة لقب حققه الطرفان، دقائق ردت الروح في مدرجات عاشت الكثير من السوداوية، ولحظات فخر لعائلة حلمت يوماً بأن ترى ابنها في سنتياغو برنابيو. أحلام الجماهير بقدومه ناطحت السحاب، تعطشهم لرؤية المنقذ المنتظر دفع 50 ألف من مناصري الفريق بالتوجه […] More

  • in

    هازارد وريال مدريد.. صفقة الزمان والمكان

    في مسلسل صراع النفوذ في ريال مدريد كان الاتفاق بين بيريز وزيدان على صفقة البلجيكي ايدين هازارد. سنوات من الجفاف عاشها النادي الملكي في سوق الانتقالات، لم تشهد مدرجات البرنابيو على صفقة كبيرة منذ اكثر من ثلاث سنوات، الجميع اتفق على حالة الاستقرار مع زيدان، وتحقيق ألقاب دوري أبطال أوروبا وبنفس الأسماء أعطت الفريق طابع […] More

  • in

    في ريال مدريد.. صراع العروش “زيدان وبيريز”

    عبد الرزاق حمدون* ما أن هدأت النفوس في ريال مدريد واستبشر الجميع خيراً بعودة زيزو التي نشرت التفاؤل داخل البرنابيو لتأمل الجماهير بموسم قادم سيكون أفضل من هذا العام، حتى عادت الأجواء تتوتر داخل البيت الملكي، بتصريح زيدان الجديد. “إذا لم أختار تشكيلتي للموسم القادم، سوف أرحل”، كلمات زيدان واضحة للجميع وتعطينا دلالة على صعوبة […] More

  • in

    كيليان مبابي وريال مدريد حان وقت الصفقة الأنجح في العقد الأخير!

    “كل الطرق تؤدي إلى مبابي”، بهذه الكلمات عنونت صحيفة “AS” المدريدية، دلالة على أن الموهبة الفرنسية هي مطلب ريال مدريد الحقيقي في الصيف القادم. لا تعيش جوهرة فرنسا القادمة في أجواء تدعم موهبتها الحقيقية، فريق يفتقد للتاريخ لهذا السبب يخرج من دوري الأبطال، غياب المنافسة القوية في الدوري الفرنسي، ابتعاد اللاعبين عن منصّات التتويج الفردي، […] More

  • in

    زيدان القادر على إخماد نار الفتنة في ريال مدريد

    عبد الرزاق حمدون* في ريال مدريد دائماً ما يتغنّون بتاريخهم وأساطيرهم التي لعبت للنادي الملكي على مر العصور، ومن بين هذه الأساطير الخالدة زين الدين زيدان. قضية ارتباط زيدان مع ريال مدريد لا يمكن المساس بها ولا يتجرّأ أحد على تزوير التاريخ الذي كتبه كابتن فرنسا في مونديال 2006، سواء عندما كان لاعباً وقائداً لخط […] More

Load More
Congratulations. You've reached the end of the internet.