in

تحذير: هجمة فيروسات جديدة على أجهزة الكمبيوتر بشكل فواتير

لا تدفع الفواتير التي تصلك عبر البريد الالكتروني!

 

يحذر خبراء مكافحة فيروسات الكمبيوتر من هجمة فيروسات جديدة في مختلف أنحاء العالم، ويوصي الخبراء بالانتباه عند وصول رسائل إلكرتونية، تحتوي على فواتير، أو عند وصول رسائل بعنوان “فاتورة جديدة” أو “تأكيد حوالة مالية” أو “طلب معلومات” أو “صور”.

تصل هذه الفيروسات من خلال إرسال رسائل بريد إلكتروني، تحتوي على فواتير مزورة إلى المستخدمين. هذه الفواتير المزورة قد تضلل المستخدم وتدفعه لفتح ملف مرفق مع الرسالة، بشكل الملف النصي المعتاد. ويوصي الخبراء من تصله هذه الرسائل، بحذفها بمجرد وصولها وعدم فتحها أو الرد عليها، لهذه الأسباب.

تحتوى المرفقات على برمجيات صغيرة، تعرف باسم ماكرو وهي نوع من البرامج المفيدة في الغالب، لكنها في هذه الحالة تستخدم لزرع برنامج تجسس في الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز. وذكرت إدارة حماية المستهلك في ولاية “شمال الراين فيستفاليا” الألمانية، أن عددًا كبيرًا من الرسائل المحملة بالفيروسات الجديدة جاءت تحمل عنوان “فاتورة جديدة” أو “تأكيد حوالة مالية” أو “طلب معلومات” أو “صور”.

يعتمد القراصنة الذين يستخدمون هذه الحيلة، على حقيقة أن ملايين المستخدمين في أي وقت، ينتظرون رسائل تحمل صورًا أو حوالة أو فاتورة من جهة ما. ويوصي الخبراء بحذف مثل هذه الرسائل بمجرد وصولها إذا لم يكن عنوان المرسل معروف بالنسبة للمستخدم. ولتعزيز حماية جهاز الكمبيوتر من الفيروسات يوصي الخبراء بتحديث برنامج مكافحة الفيروسات الموجود على الجهاز باستخدام أحدث نسخة مطروحة منه.

 

أسماء أكثر من اثني عشر ألف طفل شهيد، ترسم لوحة “ملائكة سوريا”

عشرات القتلى والجرحى في تفجيرين إرهابيين في مطار أتاتورك باسطنبول