in

برامج مجانية يحتاجها كل حاسوب يعمل بنظام “ويندوز”

يوفر نظام “ويندوز” العديد من البرامج المجانية التي قد لا يعلم بها المستخدمون، وتقدم لهم خدمات لا غنى عنها توفر عليهم الوقت والجهد وتعزز من قدرة الحاسوب في أداء مهامه.

وسلطت “البوابة العربية للأخبار التقنية” في تقرير لها، الضوء على 3 برامج يمكن استخدامها في الإصدار الأخير للنظام “ويندوز 10” والإصدارات السابقة، والبرامج المجانية هي:

 

CCleaner

يساعد هذا البرنامج المستخدم على تنظيف حاسوبه الشخصي من الملفات المؤقتة مثل ملفات تعريف الارتباط في كافة المتصفحات المثبتة على حاسبك وسجل الزيارات وكذلك تنظيف سجل النظام Registry وإصلاحه بنقرة زر واحدة.

ويتيح البرنامج استخدام أدوات أخرى مثل إزالة تثبيت البرامج أو إصلاحها، وكذلك تحليل القرص الصلب واستعادة النظام والتحكم ببرامج بدء التشغيل وغيرها من الأدوات.

WinUtilities Free

يوفر البرنامج مجموعة من المزايا المجانية لتعزيز أداء النظام وتخصيص الإعدادات، إذ يتيح التطبيق إزالة الملفات غير المرغوب بها من القرص الصلب وإصلاح أخطاء النظام وإدارة بدء التشغيل وجدولة المهام وتحرير ذاكرة الوصول العشوائي، واكتشاف الملفات المكررة وحذف الاختصارات التالفة وغيرها من الأدوات التي تعزز الأداء.

Clover

يساعد هذا البرنامج في اختصار وقت المستخدم أثناء البحث عن الملفات الموجودة على الحاسوب، إذ يجعل تصفح ملفات الحاسوب مثل تصفح مواقع الإنترنت.

وبعد تنزيل هذا البرامج يصبح تصفح الملفات عبر شاشة مبوبة تتيح انتقالاً أسرع بينها مما كان في السابق عندما كان يضطر المستخدم للبحث في محرك بحث الحاسوب أو النقر على رموز الملفات على سطح المكتب.

المصدر: (سكاي نيوز عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

clarat.org دليل مبسّط للبحث عن برامج مساعدة اللاجئين

بالفيديو: وأخيراً روبوت ياباني يقوم بالأعمال المنزلية يطوي الملابس ويخدم الضيوف

للمرة الأولى في التاريخ: روبوتات تتفوق على الإنسان في القراءة، ماهو التالي؟

كلمات للعالم العظيم ستيفن هوكينغ ستملأ الفضاء

طالب لجوء يهاجم شرطي بسكين والأخير يردّ بإطلاق النار عليه