in

أكثر من مئة عام سجن لتركي متهم بالاعتداء جنسيًا على أطفال لاجئين

DHA photo

أعلنت وسائل إعلام أن محكمة في تركيا أصدرت أحكامًا بالسجن لمدة مئة وثمانية أعوام على رجل تركي الجنسية كان يعمل في مخيم للاجئين في تركيا قام باستغلال ثمانية أطفال سوريين جنسيًا في مراحيض المخيم بعدما دفع لكل منهم بعض الليرات التركية.

ويعمل هذا الرجل في مخيم نسيب بالقرب من الحدود السورية حيث كان مكلفًا بالعناية بالمرافق الصحية. وقد أدين باستغلال ثمانية أطفال في مراحيض المخيم بعدما دفع لكل منهم ما بين ليرة ونصف إلى خمس ليرات تركية وهو ما يعادل نصف دولار إلى 1.7 دولار، حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية دوغان.

فيما أشارت صحيفة إلى الاشتباه بأن هذا الرجل استغل جنسيًا ثلاثين طفلاً آخرين لكن العائلات الأخرى لم تجرؤ على تقديم شكوى أو لم ترغب في ذلك. وقالت الوكالة التركية المكلفة إدارة المخيم أنها اتخذت إجراءات حتى لا تتكرر مثل هذه الأمور.

وهي المرة الأولى التي يعلن فيها عن حوادث من هذا النوع في واحدٍ من مخيمات اللاجئين في تركيا. وعادة تحذر المنظمات غير الحكومية أن الأطفال في المخيمات معرضون للاستغلال الجنسي.

ويضم مخيم نسيب حوالي أحد عشر ألف لاجئ وزاره عدد من المسؤولين الأجانب. ويقع بجوار مخيم زارته المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في نيسان/أبريل من هذا العام

أ ف ب

بالفيديو: رخصة قيادة السيارات للاجئين والمهاجرين والمشكلات التي تواجههم

بعد اختفائه لستة أيام، عثر على طفل تركه والداه في الغابة كعقوبة