in

برلين: عرض الفيلم السوري “دمشق مع حبي”

دعوة لحضور الفيلم السوري “دمشق مع حبي”،والذي يعرض غداً الجمعة 2 آذار/ مارس في برلين.

الساعة 19:00
المكان: In den Interkulturanstalten Ulme 35
          Ulmenallee 35
          14050 Berlin

“دمشق مع حبي” هو فيلم روائي للمخرج محمد عبدالعزيز من إنتاج عام 2010 يتناول فيه العلاقات الاجتماعية بين الأقليات الدينية في سوريا، وتعايش الطوائف الدينية داخل أسوار مدينة دمشق.

يدور الفيلم حول قصة حب في دمشق بين شابة يهودية وشاب مسيحي، ينفصلان ثم تكتشف أنه لا يزال حي بعد عشرين عاماً، وتقرر البدء بالبحث عنه.

تبدأ الأحداث عندما يخبرها والدها وهما في المطار يستعدان للسفر إلى إيطاليا، أن حبيبها مازال على قيد الحياة، وأنه طوال عشرين عاماً كان يخفي رسائله عنها. يسافر الأب لكنه يموت بمجرد وصوله إلى إيطاليا، كتعبير عن قوة ارتباطه بدمشق وأن خروجه من بلده كان سبباً في موته، وتعود الكاميرا إلى الشابة التي تبدأ رحلة بحث مضنية وشاقة عن هذا الحبيب، من خلال خيوط بسيطة تبدأ بالجري خلفها.

من خلال قصة الحب هذه بين شخصين من دينين مختلفين، يعيد الفيلم اكتشاف دمشق عندما تبدأ الشابة في عملية بحثها، وعندما تفقد الأمل خلال عملية بحثها وراء ذلك الحبيب الذي يتنقل بين الأديرة تقرر الهجرة إلى إيطاليا ولكن تأتي رسالة يحملها صاحب الدكان الفلسطيني ليحدد لها مكان وزمان اللقاء في “باب شرقي” وهو المكان الذي شهد لقاءات كثيرة بينهما.

يتضمن الفيلم الكثير من المشاهد الإنسانية والدرامية المؤثرة وأهمها أن دمشق لم توصد يوماً أبوابها في وجه أي ثقافة أو مكون من مكونات الشرق..

بالضغط هنا يمكنكم مشاهدة الدعوة لحضور الفيلم على الفيس بوك.

اقرأ أيضاً:

“حكايا خيال الظل” في برلين

“حوار الفن” مساحة شهرية للعمل المشترك بين الفنانين في برلين

“حكايا خيال الظل” في برلين

بالفيديو: رياضة من نوع خاص لمواجهة موجة البرد في ألمانيا