in

ويستمر مسلسل موت المدنيين في سوريا…

بلدة القريتين في محافظة حمص

يستمر مسلسل موت المدنيين في سوريا. فقد تم العثور على جثث ما لا يقل عن 67 مدنياً سورياً، قتل العديد منهم من قبل تنظيم الدولة الاسلامية فى بلدة مركزية فى سوريا استولت عليها القوات الحكومية فى نهاية الاسبوع، وفقا لما ذكره نشطاء اليوم الاثنين. ومن المتوقع أن يزداد عدد الضحايا بعد الحصول على معلومات أكثر دقة.

وقال ناشطون إن بعضهم وجدوا مقتولين ومرميين في الشارع، بعد أن انسحب مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة، حيث قتلوا بشبه التعامل مع حكومة الأسد. وقد عثر على 35 ضحية منهم مرميين في حفرة عميقة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، قد أكد أن ما لا يقل عن 128 شخصا قتلوا في القريتين خلال الأيام الأخيرة من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على المدينة.

وقالت تنسيقية تدمر التي يديرها ناشطون، إن جثث أخرى عثر عليها ايضاً في شوارع البلدة على ما يبدو لأشخاص أُطلق النار عليهم من قبل القوات الموالية للحكومة، ويشتبه في أنهم يعملون مع تنظيم الدولة الإسلامية. وقال المرصد أنه وثق ما لا يقل عن 12 قتيلاً على يد القوات الموالية للحكومة بعد استعادتها السيطرة على البلدة.

استولى مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية أولاً على ا”لقريتين” في أغسطس / آب 2015، واعتمدوا على المدينة ذات الموقع الإستراتيجي للدفاع عن أحد معاقلهم، مدينة تدمر التاريخية. في ذلك الوقت، فر الآلاف من سكان المدينة التي يسكنها مسيحيون، خوفاً من وحشية الجماعة المتطرفة.

وبدعم من روسيا، استعادت القوات السورية سيطرتها على المدينة في أبريل / نيسان 2016. لكن تنظيم الدولة الإسلامية، الذي يواجه نكسات كبرى في سوريا والعراق، شن هجوماً جديداً على البلدة في أواخر أيلول / سبتمبر واستعادها.

في ذلك الوقت، اتهمت روسيا الولايات المتحدة، التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية، بالتغاضي والسماح لتنظيم الدولة الإسلامية بمهاجمة “القريتين”.

وكان معظم مقاتلو الدولة الإسلامية الذين شاركوا في هجمات على البلدة من السكان المحليين. وألقت وسائل الإعلام الموالية للحكومة باللوم على قرياتين للمرة الثانية على ما وصفته بأنه “خلايا نائمة”.

ولم ترد أية تعليقات فورية من الحكومة في دمشق بشأن العثور على جثث مدنيين  في بلدة “القريتين”.

اقرأ أيضاً:

كم من الصور الصادمة لأطفال سوريا القتلى يحتاج العالم لينقذ المدنيين السوريين؟!!!

فلم بدقيقة واحدة: هل كان يومك عصيباً؟ إذاً خذ نفساً عميقاً معنا…

بالفيديو: أب تركي ينتحر على “فيسبوك لايف” بسبب زواج ابنته دون موافقته