in

نتائج المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الحادية والعشرين

تقاسم فيلما (نوارة) للمخرجة هالة خليل و(هيبتا) للمخرج هادي الباجوري معظم جوائز الدورة الحادية والعشرين للمهرجان القومي للسينما المصرية التي أسدل الستار عليها مساء أول من أمس.

وتوج فيلم (نوارة) بجوائز (أفضل إخراج)، و(أفضل ممثلة) وحصلت عليها منة شلبي، و(أفضل ممثل) وحصل عليها أمير صلاح الدين ،و(أفضل ممثلة في دور ثانٍ) وحصلت عليها رجاء حسين، إضافة إلى جائزة خاصة عن التصوير ذهبت إلى زكي عارف. وقالت منة شلبي عقب تسلمها الجائزة: “ما يجعل هذه الجائزة مهمة جداً بالنسبة لي، أنها من المهرجان القومي ، وهو مهرجان مصر، ولذلك فهي في مستوى شديد الأهمية”.

جوائز

فيما حصل فيلم (هيبتا) على جوائز (أفضل ممثل في دور ثانٍ) وذهبت إلى ماجد الكدواني، وجائزة (أفضل سيناريو) وذهبت إلى وائل حمدي، وجائزة (أفضل صوت) وذهبت إلى أحمد جابر، وجائزة (أفضل تصوير) وذهبت إلى جمال البوشي.

وفي بقية فروع مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ذهبت جائزة الموسيقى للملحن تامر كروان عن فيلم (يوم للستات)، وجائزة المونتاج إلى أحمد حافظ عن فيلم (اشتباك)، فيما ذهبت جائزة الملابس إلى مونيا فتح الباب عن فيلم (من 30 سنة)، وجائزة التصميم الفني إلى كمال مجدي عن فيلم (اللي اختشوا ماتوا).

وفاز المخرج محمد دياب بجائزة (أفضل إخراج لعمل أول) عن فيلم (اشتباك). وفي جوائز الإنتاج فاز فيلم (نوارة) بالجائزة الأولى، وفيلم (هيبتا) بالجائزة الثانية، فيما ذهبت الجائزة الثالثة لفيلم (يوم للستات)، ومنحت لجنة التحكيم شهادة تقدير لفيلم (البر التاني) إخراج علي إدريس.

وشملت مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالمهرجان 21 فيلماً، استوفت شرطي أن تكون عرضت عرضاً عاماً داخل مصر خلال عام 2016 وأن تكون من إنتاج مصري خالص أو إنتاج مصري مشترك.

وقال المخرج سمير سيف رئيس المهرجان في حفل الختام الذي أقيم على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية: “الطفرة الحقيقية والإنجاز الأكبر هو انتقال عروض المهرجان إلى خمس محافظات، أملاً في أن تمتد هذه العروض إلى كافة أنحاء البلاد في أقرب وقت ممكن”.

اقرأ أيضاً:

نادي القتال Fight Club : “ما تمتلكه، يفضي إلى امتلاكك”.

حقائق للمهاجرين 3: أين أجد معلومات حول الدعم المقدم في حالة العودة الطوعية؟

الصين كثيفة الإنتاج حتى بأصحاب المليارات