in

مقتل أحد تجار البشر على يد مهاجرين يقوم بتهريبهم.. لكنّ الثأر له أكثر هولاً

مقتل أحد تجار البشر
مهاجرون غير شرعيين في ليبيا بعد إنقاذهم من أحد القوارب الغارقة Hazem Turkia/Anadolu Agency

تعرض ثلاثون مهاجراً للقتل في بلدة ”مزدة” في جنوب غرب العاصمة طرابلس، وذلك في عملية ثأر على ما يبدو لمقتل أحد المشتبه بضلوعهم في عمليات الإتجار بالبشر، على يد مهاجرين غير قانونيين. والسلطات تقول إنها تحقق في الواقعة وتلاحق الجناة.

أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية، يوم الخميس (28 مايو/ أيار) أنّ ثلاثين مهاجراً قتلوا في بلدة مزدة في جنوب غرب العاصمة طرابلس وذلك بعد مقتل أحد تجار البشر في المنطقة على يد أشخاصٍ كان يقوم بتهريبهم.
وأوضحت وزارة الداخلية التابعة إلى حكومة الوفاق الوطني في بيان، أن ”أحد المشتبه بضلوعهم في عمليات الاتجار بالبشر مقيم في بلدة مزدة، وقد تعرض للقتل (على يد) مهاجرين غير شرعيين أثناء عملية تهريبيهم”.

وأضافت ”قام أهالي المجني عليه برد فعل انتقامي، حيث قاموا بقتل 26 مهاجرا من (بنغلادش) و4 أفارقة، إلى جانب جرح 11 مهاجرا اخرين نقلوا إلى المستشفى”. وأشارت وزارة الداخلية قيامها بتعميم أسماء الجناة لملاحقتهم وتقديمهم إلى العدالة.

وتعد بلدة مزدة الجبلية الواقعة على نحو 150 كلم في جنوب-غرب طرابلس، إحدى الطرق المفضلة لدى المهاجرين بطريقة غير قانونية، الآتين عموماً من منطقة الساحل وغرب إفريقيا وحتى آسيا. 

 وأدت الفوضى التي عمّت ليبيا في أعقاب سقوط نظام معمّر القذافي، إلى تحوّل البلاد إلى إحدى نقاط الهجرة غير الشرعية الرئيسة باتجاه القارة الأوروبية.

المصدر. دوتشي فيلليه

اقرأ/ي أيضاً:

مهاجرون هاربون من الرق في ليبيا إلى مصير مجهولٍ في تونس
أوضاع كارثية للمحتجزين في ليبيا، والرابطة المغربية للمواطنة تتهم سياسة الاتحاد الأوروبي
بالفيديو: فيديو يُظهر مدى سوء معاملة المهاجرين في ليبيا
انتشال جثث ثمانية مهاجرين في زوارق أبحرت من ليبيا
إيطاليا تقر إرسال قطع بحرية إلى ليبيا لمواجهة تدفق اللاجئين

جريمة قتل عنصرية في أميركا: الشرطي وضحيته جورج فلويد كانا زملاء في العمل

الاحتجاجات في أمريكا

العلاقة بين الاحتجاجات في أمريكا وفيروس كورونا.. وتهديدات إضافية للثقة بالحكومة