in

مظاهرات إثر إطلاق الشرطة النار على رجل أسود في ولاية ويسكنسون الأمريكية

إطلاق الشرطة النار على رجل أسود
حشود في ويسكونسن في مكان إطلاق الشرطة النار على رجل أسود - رويترز

أظهر مقطع فيديو نشر الإثنين لحظات مروعة، لإقدام عناصر من الشرطة الأميركية على إطلاق الرصاص “من المسافة صفر” على شخص أسود أعزل أثناء توقيفه، على مرأى من كثيرين، مما فجر موجة احتجاجات.

وبين الفيديو المرفق لحظة إطلاق الشرطة النار على رجل أسود إذ يبدو الرجل سائراً أمام عناصر الشرطة الأميركية، الذين كانوا يشهرون مسدساتهم نحوه. ولدى فتح الرجل باب سيارة مركونة على جانب الطريق، باغتته عناصر الشرطة بإطلاق وابل من الرصاص على ظهره، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة. وكان يسمع في الفيديو صراخ أشخاص كثيرين، لكن الصيحات تعالت مع هول الحدث.

ووقعت الحادثة، الأحد، مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن شمالي البلاد، وأعادت إلى الأذهان قصة جورج فلويد الرجل الأسود الذي قتل على يد عناصر الشرطة، بعد معاملة عنيفة. وقالت وكالة “رويترز” إن احتجاجات اندلعت في الولاية عقب إطلاق النار على الرجل الأسود، الذي ذكرت تقارير أنه لم يكن مسلحاً. وذكرت وسائل إعلام محلية أن الرجل نقل إلى مستشفى في حالة خطيرة بعدما أطلقت الشرطة النار عليه.

ودفعت الاحتجاجات السلطات إلى فرض حظر التجول في مدينة كينوشا. وعلى الفور، تجمعت حشود من الأميركيين في المكان احتجاجا على إطلاق الشرطة النار على رجل أسود. ورددوا “لا عدالة. لا سلام”، لكن الاحتجاجات تحولت إلى مواجهة مع الشرطة، كما احترقت ودمرت العديد من الممتلكات الخاصة.
ولم تقدم الشرطة تفاصيل بشأن سبب إطلاق النار، مكتفية بالقول إنها كانت تتعامل مع “حادث محلي”، لكنها قالت إن وزارة العدل في الولاية ستحقق في الواقعة.
وأثارت حادثة مقتل فلويد في ولاية مينيسوتا أواخر مايو الماضي، احتجاجات في أنحاء الولايات المتحدة وعدد من الدول للتنديد بوحشية الشرطة، بعد أن ظهر شرطي في مقطع فيديو جاثما على رقبته لمدة 8 دقائق، حتى الموت.

المصدر. سكاي نيوز – BBC Arabic

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا: تنديد وجدل كبير بعد انتشار فيديو لاعتقال شاب على طريقة اعتقال جورج فلويد
شرطة المدينة غير قابلة للإصلاح: تفكيك شرطة مينيابوليس إثر مقتل جورج فلويد
مقتل مهاجر على يد الشرطة الألمانية يثير الجدل على وسائل التواصل في البلاد

انفجار خط الغاز في سوريا

شكوك أمريكية: انفجار خط الغاز في سوريا ناتج عن هجوم للدولة الإسلامية

غرامات بسبب خرق قواعد كورونا: عقاب 50 شرطيًا وشرطية في ألمانيا