in ,

مسلمو أمريكا يتنفسون الصعداء لعدم تزامن الأضحى مع ذكرى هجمات 11 أيلول

مسلمو الولايات الولايات المتحدة الأمريكية يتنفسون الصعداء مع إعلان السلطات الدينية في المملكة العربية السعودية أن أول أيام عيد الأضحى سيكون يوم 12 سبتمبر/ أيلول.

وكان بعض زعماء مسلمي أمريكا، قلقون من أن يحل عيد الأضحى يوم 11 سبتمبر/ أيلول، الأمر الذي سيخلق سوء تفاهم، يجعل البعض يعتقدون أن الاحتفال ليس بالعيد وإنما بذكرى الهجمات الإرهابية، التي شنها تنظيم القاعدة على الولايات المتحدة عام 2001. حسب رويترز.

وقال إبراهيم هوبر، المتحدث باسم مجلس العلاقات الأمريكية-الإسلامية: “على الأقل لن يعطي هذا ذريعة لكارهي الإسلام، للادعاء كذبًا أن المسلمين يحتفلون بذكرى هجمات 11 سبتمبر/ أيلول… كان ذلك مثار قلق”.

وكانت عدة جماعات إسلامية، من بينها مجلس العلاقات الأمريكية-الإسلامية، قد عبروا عن القلق الذي يعانونه نتيجة جرائم الكراهية ضد المسلمين في أعقاب هجمات شنها إسلاميون متشددون، في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا وفي أورلاندو بولاية فلوريدا وأماكن أخرى.

كما أفادت رويترز عن هوبر قوله: “باتت مخاوف الأمن قضايا يومية تقريبا الآن” مشيرا إلى مقتل داعية إسلامي في نيويورك في الآونة الأخيرة وطعن امرأة مسلمة في المدينة مساء الأربعاء. ونفى المشتبه به في قضية مقتل الداعية الإسلامي أمام المحكمة يوم الخميس ارتكاب الجريمة.

 

رئيس مجلس يهود ألمانيا: تنامي اليمين الشعبوي مفزع

رسم مسيء لـ”شارلي إيبدو” يشبه ضحايا زلزال إيطاليا بالمعكرونة