in

مزارعون أوربيون يحتجون من أجل أسعار الحليب

المزارعون ألقوا الحليب المجفف على واجهة أحد مباني الاتحاد الأوروبي. Reuters

نثر أكثر من مئة مزارع من عشر دول في الاتحاد الأوروبي، قرابة ألف كيلوغرام من الحليب المجفف، في مقر الموضية الأوروبيّة في بروكسل، أمس الاثنين احتجاجًا على إحدى خطط الاتحاد، التي يخشى المزارعون أن تؤدي إلى انخفاض أسعار الحليب.

وأراد المحتجون إظهار رفضهم لاعتزام الاتحاد الأوروبي بيع حوالي 355 طن من الحليب المجفف منزوع الدسم كانت المفوضية الأوروبية قد اشترته خلال عامي 2015 و2016 كإجراء طارئ لمساعدة المزارعين الأوروبيين لمواجهة انخفاض أسعار الحليب في ذلك الوقت.

وقد نقلت الجزيرة نت، عن الوكالة الألمانية للأنباء، أن المزارعين ألقوا الحليب المجفف، على واجهة أحد مباني الاتحاد الأوروبي -الذي يستخدم غالبًا في اجتماعات قادة دول الاتحاد الأوروبي- باستخدام رافعة صغيرة، وغطى الحليب المجفف الممرات حول المبنى لمدة ساعات، في الوقت الذي أحاطت فيه السلطات المكان بسياج للقيام بعمليات التنظيف.

وقال رئيس اتحاد منتجي الألبان الأوروبيين سايتا فان كايمبيما خلال اجتماع لوزراء زراعة الاتحاد الأوروبي اليوم، إن بيع مخزون الحليب، سيؤدي إلى انخفاض الأسعار، مجددًا وهذا سيكون كارثة، ليس فقط للأسواق الأوروبية وإنما للأفريقية أيضًا.

الكشف عن خطةٍ ترحيل جماعي للاجئين أفغان يثير الجدل في ألمانيا

منح حقّ اللجوء في أميركا لكلاب من كوريا الجنوبية