in

مؤتمر المانحين في بروكسل: ألمانيا تعتزم تقديم مليار يورو لدعم السوريين

مؤتمر المانحين في بروكسل: ألمانيا تعتزم تقديم مليار يورو لدعم السوريين
مؤتمر المانحين في بروكسل: ألمانيا تعتزم تقديم مليار يورو لدعم السوريين

كشف تقرير لصحيفة “نويه أوزنابروكه تسايتونغ” نقلاً عن مصادر في الحكومة الألمانية أن ألمانيا ستقدم هذا العام حوالي مليار يورو مساعدات إنسانية لسوريا وذلك خلال مؤتمر دولي للمانحين يهدف لتلبية الحاجات الإنسانية للسوريين في الداخل وفي دول الجوار.

وقبل عام، تعهدت ألمانيا بتقديم 1.6 مليار يورو في مؤتمر المانحين لدعم السوريين. وقالت وزارة الخارجية: “لهذا العام، نخطط أيضاً للتعهد بأموال كبيرة بمبلغ مماثل” وفقاً لما ذكرته الصحيفة نقلاً عن مسؤول في الخارجية الألمانية. وجددت برلين ـ حسب الصحيفة ـ التزامها باستمرار دعم منظمة الدفاع المدني المعروفة باسم “الخوذ البيضاء”، التي دعمتها ألمانيا العام الماضي بمبلغ 5.1 مليون يورو.
اقرأ/ي أيضاً: تقرير يكشف عدد اللاجئين الذين استقبلتهم ألمانيا من تركيا بموجب الاتفاق الأوروبي

وتنظّم الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين 29 مارس/آذار، مؤتمراً للمانحين لدعوة المجتمع الدولي إلى توفير دعم مالي لسوريا الغارقة في الحرب منذ عشر سنوات وللاجئين السوريين المنتشرين في الشرق الأوسط.. وجاء في بيان لمختلف هيئات الأمم المتحدة المعنية بالمؤتمر “مع التأثير الإضافي لكوفيد-19، لم يتمكن المدنيون السوريون الذين يواجهون تزايداً للفقر والجوع وتهجيراً وهجمات متواصلة من التقاط أنفاسهم”.
وبسبب الجائحة، تنعقد النسخة الخامسة من “مؤتمر بروكسل لدعم سوريا” عبر الفيديو، بمشاركة نحو 80 وفداً من 50 دولة بالإضافة إلى منظمات غير حكومية ومؤسسات مالية دولية ووكالات الأمم المتحدة.
اقرأ/ي أيضاً: الاتحاد الأوروبي يقاطع مؤتمر الأسد حول قضية عودة اللاجئين السوريين

ويهدف المؤتمر إلى توفير أكثر من عشرة مليارات دولار “4,2 مليارات دولار على الأقل للاستجابة الإنسانية داخل سوريا و5,8 مليارات دولار إضافية لدعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة في المنطقة”.
ويذكر البيان أن تداعيات الحرب المستمرة منذ عشر سنوات في سوريا شملت لبنان والأردن وتركيا والعراق ومصر. وتستضيف الدول المجاورة لسوريا 80 بالمائة من اللاجئين السوريين “في أكبر أزمة لاجئين في العالم”، وفق البيان. ومن شأن المساعدة المالية أن تسهّل حصول الأطفال اللاجئين في هذه الدول على التعليم.

المصدر: أ ف ب، إ ب د

ألمانيا: ميركل تتحدث عن الإجراءات الإضافية لكسر الموجة الثالثة من انتشار كورونا

ألمانيا: ميركل تتحدث عن إجراءات إضافية لكسر الموجة الثالثة من انتشار كورونا

الفنانة السورية رؤيا عيسى

الفنانة السورية رؤيا عيسى: عشت العديد من الحيوات… وهذا ما شكّلَ أعمالي