in

عاصفة شمسية: “نهاية العالم على الإنترنت قد تحدث في ليلة 11 أكتوبر”

عاصفة شمسية نهاية الإنترنت ليلة 11 أكتوبر
عاصفة شمسية نهاية الإنترنت ليلة 11 أكتوبر

ذكرت الوكالة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) أن عاصفة شمسية ستضرب الأرض الليلة 11 تشرين الأول/ أكتوبر. وجاء في التحذير أن هذه العاصفة قد تؤدي إلى “نهاية العالم على الإنترنت”، والتي يمكن أن تستمر آثارها حتى يوم غد الثلاثاء 12 تشرين الأول/ أكتوبر.

عاصفة شمسية: احتمال انقطاع التيار الكهربائي لشبكة الإنترنت لعدة ساعات

وفقًا لوكالة NOAA، قد تحدث عاصفة شمسية مغناطيسية في ليلة 11 تشرين الأول/ أكتوبر، مما يؤدي إلى تعطيل مصدر الطاقة ومرحلات الإشارة. في الممارسة العملية، هذا يعني أنه يمكن أن يكون هناك “نهاية العالم على الإنترنت”. قد تستمر الاضطرابات الناتجة عن التفريغ المغناطيسي القوي لعدة ساعات. وفقًا للخبراء، قد يستمر تعتيم شبكة الإنترنت حتى 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2021.

اقرأ/ي أيضاً: فيسبوك تكشف سبب العطل الذي أوقف خدماتها في جميع أنحاء العالم

وقالت الوطنية الأمريكية في إعلانها أنه من المتوقع حدوث تقلبات طفيفة في شبكة الطاقة واضطرابات في حركة الأقمار الصناعية. بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي. كما يمكن أن تتسبب اضطرابات مخدمات الإنترنت أيضًا في حدوث مشكلات في اتصالات الهاتف.

اقرأ/ي أيضاً: توقف فيسبوك وواتساب وانستغرام عن العمل. عطل مفاجئ في جميع أنحاء العالم

العاصفة الشمسية المغناطيسية هي تغير مفاجئ وشديد في المجال المغناطيسي للأرض. تسبب هذه الاضطرابات، الناتجة عن الانبعاث الكتلي الإكليلي من الشمس أثناء التوهجات، تغيرات سريعة في المعلمات الفيزيائية للرياح الشمسية. عادةً ما تصل تلك السحب من الجسيمات المشحونة التي تتجه نحو الأرض إلى هناك بعد 20 إلى 70 ساعة وتضرب الغلاف المغناطيسي للأرض. كما أنها تسبب تغيرات كبيرة في طبقة الأيونوسفير خلال عاصفة مغناطيسية يمكن أن تستمر حوالي يومين.

المصدر: www.independent.co.uk، Wikipedia

ارتفاع أسعار المنتجات في ألمانيا

ألمانيا: ارتفاع أسعار العديد من المنتجات الضرورية في ألمانيا

ألمانيا: السماح لجميع مساجد كولونيا برفع الأذان لصلاة الجمعة

ألمانيا: السماح لـ 35 مسجداً برفع الأذان لصلاة الجمعة عبر مكبرات الصوت