in

شكوك أمريكية: انفجار خط الغاز في سوريا ناتج عن هجوم للدولة الإسلامية

انفجار خط الغاز في سوريا
انفجار خط الغاز في سوريا وانقطاع الكهرباء في أنحاء البلاد

قال المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا جيمس جيفري يوم الإثنين 24 آب/أغسطس 2020، إن بلاده ما تزال تدرس الانفجار الذي وقع بخط أنابيب للغاز في سوريا، لكن الواقعة تحمل على ما يبدو بصمات تنظيم الدولة الإسلامية.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية السورية عن وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم قوله، إن انفجار خط الغاز في سوريا الذي أصاب خط الغاز العربي وتسبب في انقطاع الكهرباء في سوريا اليوم الإثنين ناجم عن ”اعتداء إرهابي“.
وقال جيفري للصحفيين في جنيف في مستهل محادثات ترعاها الأمم المتحدة للجنة الدستورية السورية ”ما زلنا ندرس الأمر. لكن من شبه المؤكد أنه هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية“.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن غانم قوله: “بعد تقييم الوضع، تبين أن الانفجار الذي تعرض له خط الغاز العربي بين منطقتي عدرا والضمير في ريف دمشق ناجم عن اعتداء إرهابي”.
وأوضح غانم في وقت سابق أن الانفجار استهدف الخط الرئيسي المغذي للمنطقة الجنوبية، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء في كل سوريا، بحسب الوكالة الرسمية.
وذكرت “سانا” أن فرق الإطفاء والدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق الناجم عن انفجار خط الغاز في سوريا “بشكل نهائي”، بعد تعرضه لما وصفته “اعتداء إرهابيا” فجر الاثنين. وقال وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي إنه تم إعادة تشغيل بعض محطات الكهرباء وتزويد المنشآت الحيوية به، وعودة التيار الكهربائي إلى عدد من المحافظات بشكل جزئي وتدريجي.

المصدر. رويترز – سكاي نيوز

اقرأ/ي أيضاً:

الأمم المتحدة تنعي وفاة ثمانية أطفال جوعاً في مخيم الهول في سوريا
ألمانيا: اعتقال امرأة بتهمة السفر إلى سوريا مع أطفالها الأربعة للانضمام إلى داعش
الأمم المتحدة: أزمة غذاء غير مسبوقة في سوريا وتفشي كورونا قد يتسارع في البلاد

الألمان في عالم كرة القدم

الألمان في عالم كرة القدم: نهائي دوري الأبطال.. العقلية الألمانية حسمت الأمور

إطلاق الشرطة النار على رجل أسود

مظاهرات إثر إطلاق الشرطة النار على رجل أسود في ولاية ويسكنسون الأمريكية