in

سياج حدودي جديد في قلب أوروبا لمنع تدفق المهاجرين

سياج حدودي جديد في قلب أوروبا لمنع تدفق المهاجرين
سياج حدودي جديد في قلب أوروبا لمنع تدفق المهاجرين

تبني بولندا حالياً سياجاً بارتفاع 2,5 متر، على حدودها مع جارتها الشرقية بيلاروسيا، بسبب العدد الكبير من المهاجرين الذين يدخلون البلاد بصورة غير شرعية.

وكتب وزير الدفاع البولندي “ماريوس بلاشتشاك” على موقع “تويتر” الإثنين 23 آب/ أغسطس، أنه من المقرر أن يقوم المزيد من الجنود بتعزيز الأمن على الحدود، لمنع تدفق المهاجرين. وقد تم بالفعل نشر 900 جندي على طول الحدود الممتدة لمسافة 418 كيلومتراً مع بيلاروسيا.

وكان الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، أعلن في أواخر أيار/ مايو الماضي، أن بلاده لن تمنع المهاجرين الذين يصلون إلى أراضيها من السفر إلى الاتحاد الأوروبي، كرد فعل على قيام الغرب بتشديد العقوبات على بلاده. وتحاول ليتوانيا، على وجه الخصوص، منذ ذلك الحين، منع تدفق المهاجرين من الشرق الأوسط عبر حدودها مع بيلاروسيا، كما زاد الضغط مؤخراً على بولندا.

والاثنين اتهم لوكاشينكو البولنديين بإثارة نزاع على الحدود وإعادة المهاجرين إلى الأراضي البيلاروسية. وقال لوكاشينكو، وفقاً لوكالة أنباء “بيلتا” البيلاروسية إن: “البولنديين ضبطوا 50 شخصاً على الأراضي البولندية كانوا يريدون الذهاب إلى ألمانيا، حيث دعتهم الأم (المستشارة الألمانية أنغيلا) ميركل”، بعد ذلك اقتادهم البولنديون إلى الجانب البيلاروسي من الحدود تحت تهديد السلاح.

اقرأ/ي أيضاً: أساليب وتقنيات حديثة لمنع المهاجرين من العبور نحو الاتحاد الأوروبي

ووفقًا لقوة حرس الحدود البولندية، فإن مجموعة من 24 لاجئاً تقيم منذ أيام بالقرب من قرية أوسنارز جورني بالقرب من الحدود مع بيلاروسيا. وذكرت وكالة الأنباء البولندية أن هؤلاء اللاجئين هم مواطنون أفغان.

وقالت ليتوانيا أيضاً إنها تعتزم تشييد سياج. ومنحت الحكومة الاثنين لشركة الطاقة الحكومية عقداً لبناء سياج حدودي بطول 508 كيلومترات. وأدان قادة حكومات ليتوانيا ولاتفيا وأستونيا وبولندا الوضع على الحدود مع بيلاروسيا في بيان مشترك يوم الاثنين. وقال بيان رؤساء الوزراء الأربعة إن استغلال المهاجرين لزعزعة استقرار الدول المجاورة يشكل انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي.

المصدر: د ب أ

ألمانيا: فرض المزيد من القيود على غير الملقحين

ألمانيا: فرض المزيد من القيود على غير الملقحين اعتباراً من تشرين الأول

العمل المهاجرين ألمانيا

الوكالة الاتحادية للعمل: ألمانيا بحاجة لمئات الآلاف من المهاجرين سنوياً